الأفضل للألعاب.. أسوس تطرح هاتفين رائدين من طراز ROG
الأفضل للألعاب.. أسوس تطرح هاتفين رائدين من طراز ROGالأفضل للألعاب.. أسوس تطرح هاتفين رائدين من طراز ROG

الأفضل للألعاب.. أسوس تطرح هاتفين رائدين من طراز ROG

كشفت شركة التكنولوجيا التايوانية "أسوس" النقاب عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة المخصصة للألعاب في تايوان.

وتأتي الإصدارات الجديدة من هواتف الألعاب ROG Phone 5s و ROG Phone 5s Pro بمعالج Snapdragon 888 Plus، وبمعدل تحديث يبلغ 144 هرتز.

وتقول الشركة إن كلا الهاتفين أفضل الهواتف الذكية للألعاب حتى الآن، وتضم الهواتف شاشة Super AMOLED بحجم 6.78 بوصة، ودقة عرض 1080 بيكسل بلس، مع معدل تحديث مرتفع يبلغ 144 هرتز بزمن استجابة 1 مللي ثانية.

كما تدعم الشاشة تقنية HDR10 Plus، وتغطية لونية بنسبة 151% من ألوان sRGB، و131% من DCI-P3، مع درجة سطوع تبلغ 800 شمعة.



المظهر الخارجي

فيما يتعلق بالتصميم، يتميز هاتف ROG Phone 5s الأساسي بنفس تصميم ROG Phone 5 الذي يحمل شعار ROG المضاء، من ناحية أخرى، يتبنى ROG Phone 5s Pro بشاشة PMOLED ملونة في الجهة الخلفية، كما يأتي شعار ROG في الخلف أيضًا بإضاءة خلفية RGB.

أيضاً، تتميز الشاشة في كلا الطرازين بطبقة حماية من زجاج Corning Gorilla Glass Victus، الذي يمتاز بأنه الأشد متانة على الإطلاق حتى الآن.

ويعمل كلا الهاتفين بواسطة معالج Snapdragon 888 Plus، ويدعم إصدار Pro 18 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 غيغابايت من سعة التخزين UFS 3.1.

ويأتي هاتف Asus ROG Phone 5s في خيارين للذاكرة؛ الأول: مع 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 غيغابايت من سعة التخزين، بينما يأتي النموذج الأعلى بذاكرة عشوائية 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 غيغابايت من سعة التخزين، كما يتميز الإصدار الرئيسي بإضاءة RGB خلفية مع شعار الألعاب.



الكاميرات

بالنسبة للكاميرا الخلفية، يحتوي كلا الطرازين على كاميرا خلفية بدقة 64 ميغابكسل مع مستشعر Sony IMX686، وفتحة عدسة f / 1.8، مقترنة بكاميرا عريضة بدقة ميغابكسل بفتحة عدسة f / 2.4، ومستشعر ماكرو 5 ميغابكسل بفتحة عدسة f / 2.0.

كما يضم كلا الهاتفين كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل بحجم 0.9 ميكرومتر وفتحة عدسة f / 2.0. ويعمل هاتفا ROG Phone 5s و 5s Pro مع واجهة مستخدم ROG، استناداً إلى أحدث نظام تشغيل Android 11.

كما يضم هاتف ROG Phone 5s Pro اثنين من مستشعرات اللمس في الجهة الخلفية، بينما يأتي هاتف ROG Phone 5s بأزرار مشغلات للألعاب AirTrigger 5 بالموجات فوق الصوتية، كما تأتي هواتف ROG Phone 5s باستجابة سريعة عند 24.0 مللي ثانية، مع سرعة لمس 360 هرتز.

ويحزم الهاتفان الرائدان بطارية عملاقة سعة 6000 مللي أمبير، تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 65 واط عبر منفذ USB من النوع C.



الأسعار والتوافر 

بالنسبة للسعر، يبدأ إصدار ASUS ROG Phone 5s بسعة 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من سعة التخزين بسعر 1077 دولارا أمريكيا.

وتبلغ تكلفة الإصدار الأعلى 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 غيغابايت من سعة التخزين حوالي 1221 دولارا أمريكيا، ويتوفر الهاتف باللونين الأبيض والأسود.

من ناحية أخرى، سيتم بيع ASUS ROG Phone 5s Pro بسعر 1365 دولارا أمريكيا لإصدار 18 غيغابايت و512 غيغابايت، سيكون متوفرًا باللون الأسود فقط، ويتوفر الهاتف للبيع ابتداءً من 24 أغسطس.



ترقية مجانية

من جهة أخرى، أعلنت شركة "مايكروسوفت" أنها قررت منح عملاءها وعشاق الألعاب لديها إمكانية الترقية "المجانية" من الجيل الأخير إلى "بلاي ستيشن 5" ليحصلوا على النسخة الأحدث من التطويرات.

وبحسب الشركة، يستطيع ملاك "بلاي ستيشن 5" ترقية ألعابهم التي يمتلكونها على "بلاي ستيشن 4" بشكل مجاني من أجل الحصول على حزم الرسوميات والتطويرات الجديدة.

ويسمح بعض المطورين لملاك ألعابهم بالحصول على ملفات الترقية مجانًا عبر إرسال تحديث للعبة عبر شبكة PSN، لكن على عكس "مايكروسوفت" التي أجبرت المطورين على ترقية ألعابهم لتناسب الجيل الجديد، فإن "سوني" تركت للمطورين حرية الاختيار في طريقة ترقية الألعاب وأسعارها.

ويطلب البعض من اللاعبين شراء نسخة بعينها حتى يتم ترقيتها مجانًا للجيل الجديد، كما توجد الكثير من الألعاب التي لم تحصل بعض على الترقية.

وتختلف طريقة ترقية اللعبة بحسب النسخة التي تمتلكها ونموذج "بلاي ستيشن 5" الذي تمتلكه، حيث تتوافر "بلاي ستيشن 5" بنموذجين الأول يأتي بنسخة أقراص والثاني بنسخة رقمية فقط.

ولمن يمتلك قرص اللعبة ويرغب في ترقيتها على "بلاي ستيشن 5" فإنه سيحتاج لإدخال القرص في المنصة ومن ثم تحميل ملفات الترقية للنسخة الأحدث.

وتعمل هذه الطريقة فقط مع النموذج ذو الأقراص، لذا إن كنت تمتلك النموذج الرقمي فقط فإنك لن تستطيع ترقية أقراص ألعابك.

وإذا كنت تمتلك نسخة رقمية من اللعبة على بلاي ستيشن 4 وترغب في ترقيتها، فإنك تحتاج إلى تسجيل الدخول في بلاي ستيشن 5 باستخدام نفس حساب اللعبة، ومن ثم التوجه إلى صفحة اللعبة في متجر PSN والضغط على زر الترقية المجانية لنسخة الجيل الجديد.

ويجب ملاحظة أن بعض لن تقوم بنقل ملفات الحفظ الخاصة بك أو ملفات الجوائز إلى النسخة الجديدة، وتحتاج وقتها إلى البدء في اللعبة منذ البداية.

وفي عام 2019؛ قامت الكثير من شركات ألعاب الفيديو بالتخطيط لإصدار ألعابها في عام 2020 بالتزامن من إطلاق منصة الألعاب (بلاي ستيشن 5) PlayStation 5 من شركة سوني، ولكن بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا وتأثيرها في جميع القطاعات، قامت الشركات بتأجيل مواعيد إطلاق ألعاب (بلاي ستيشن 5) مرة أخرى، حيث من المتوقع إطلاق معظمها خلال عامي 2021 و 2022.

ومن أبرز الألعاب المنتظرة لعبة Deathloop ولعبة Far Cry 6 ولعبة Gran Turismo 7 بالإضافة إلى لعبة Kena: Bridge of Spirits ولعبة Outriders وكذلك لعبة Returnal.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com