logo
علوم وتقنية

سيارة فولكس فاغن الجديدة تعمل برقائق سامسونغ Exynos Auto

سيارة فولكس فاغن الجديدة تعمل برقائق سامسونغ Exynos Auto
14 يوليو 2021، 3:19 م

كشف تقرير جديد، أن شركة فولكس فاغن، أكبر علامة تجارية للسيارات في العالم، بدأت في استخدام رقائق "Exynos Auto" من سامسونغ.

وتستخدم السيارات الحديثة جميعها رقائق أشباه الموصلات للعديد من الوظائف المختلفة، بما في ذلك أدوات التحكم في السيارة، والاتصال بالإنترنت، وأنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة والسلامة العامة.

وقبل بضع سنوات، توسعت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية في صناعة مجموعة شرائح Exynos Auto الخاصة بها، وتقوم الشركة بتزويد شركة أودي بالرقائق منذ ذلك الحين. واليوم، تزود فولكس فاغن برقائقها.

ووفقًا لتقرير جديد صادر عن كوريا الجنوبية، بدأت شركة سامسونغ في توفير رقائق Exynos Auto لشركة فولكس فاغن، في أوائل العام 2021. ويُقال إن الشريحة تُستخدم لتشغيل الوسائط المتعددة والتحكم في حالة السيارة.

جدير بالذكر، أنه تم تصنيع مجموعة شرائح Exynos Auto V9 باستخدام عملية تصنيع FinFET بدقة 8 نانومتر من Samsung Foundry.





كما تتميز الرقائق بثماني أنوية ARM Cortex-A76 CPU، ووحدة معالجة الرسومات ARM Mali-G76 MP18، ووحدة معالجة عصبية مدمجة، بالإضافة إلى أحسن الميزات الصوتية بفضل استخدام معالج الإشارات الرقمية الصوتية HiFi 4، ووحدة المعالجة العصبية، بالإضافة إلى تدابير السلامة التي تفي بمتطلبات ASIL-B.

ووفقًا لشركة سامسونغ تدعم رقاقق Exynos Auto ما يصل إلى 6 شاشات، ما يصل إلى 12 كاميرا على السيارة، ومقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

في الوقت نفسه، تخطط العملاق الكوري الجنوبي سامسونغ لتوسيع مجموعة رقائق Exynos Auto الخاصة بها في المستقبل، نظرًا لأن المزيد من السيارات ستعتمد على الرقائق لمعالجة البيانات، ومعالجة الصور، والفيديو، والاتصال بالإنترنت، والتعرف على الصوت ومهام أخرى.

على صعيد آخر، كشفت سامسونغ مؤخرًا عن أول مستشعر صور ISOCELL مصمم خصيصًا للسيارات، كما تصنع الشركة شاشات OLED، ومصابيح LED، وبطاريات للسيارات الكهربائية، ستستخدمها شركة "بي إم دبليو"، والعديد من ماركات السيارات الأخرى.

وتم تصميم مستشعر "ISOCELL Auto 4AC" خصيصًا للمركبات، ليحل بعض التحديات الفريدة في قطاع السيارات، إذ يتطلع العملاق الكوري الجنوبي مع هذا المستشعر إلى سوق السيارات الذكية المتنامي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC