بيجو تكشف عن سيارة السباق الخارقة الهجينة 9X8
بيجو تكشف عن سيارة السباق الخارقة الهجينة 9X8بيجو تكشف عن سيارة السباق الخارقة الهجينة 9X8

بيجو تكشف عن سيارة السباق الخارقة الهجينة 9X8

بعد 11 عامًا من المنافسة الأخيرة في سباق لومان، سيكون لدى شركة "بيجو" أخيرًا ممثل جديد في بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للقدرة (WEC)، في عام 2022، وهي سلسلة سباقات السيارات الرياضية الأقوى في العالم.

وكانت شركة صناعة السيارات الفرنسية، أطلقت رسميًا سيارتها الهجينة للمنافسة في بطولة العالم للتحمل العام تحت اسم "9X8" بحسب موقع "ذا فيرج".

ولا تبدو سيارة "بيجو" الخارقة رائعة فحسب، بل إنها أيضًا سريعة بشكل لا يصدق دون جناح خلفي مميز، ما يعني أن مصممي ومهندسي بيجو قد وضعوا رهانًا كبيرًا على أنه يمكنهم إنشاء نوع من القوة السفلية الديناميكية الهوائية التي ستتنافس معها تويوتا لاحقًا.



وتقول "بيجو سبورت"، في بيان لها":"تسمح المرونة الأكبر التي تسمح بها القواعد الفنية للجنة المنظمة فيما يتعلق بالديناميكا الهوائية، بتفكير جديد جذري يدعم ظهور سيارات مبتكرة، مع وجود مجال لفريق التصميم لتقديم مساهمات أكبر".

ومن المتوقع أن تنافس سيارة بيجو الخارقة الجديدة، طراز GR010 Hybrid من تويوتا، ولن يقتصر الأمر على التنافس مع شركة تويوتا وفريق جليكنهاوس فقط، بل ستشارك فيراري أيضًا في هذا الحدث.

وللتنافس مع أفضل السيارات، تم تجهيز السيارة الجديدة من بيجو بمحرك V6 بقوة 680 حصانًا، مع محرك كهربائي بقوة 200 كيلو وات يستمد قوته من بطارية 900 فولت تم تطويرها بشكل مشترك بالتعاون بين بيجو وشركة صافت (Saft) الفرنسية.



ومن المثير للاهتمام، أنه نظرًا لأن اللوائح لا تسمح إلا بحد أقصى 680 حصانًا في أي وقت خلال السباق، سيكون لزامًا أن توازن سيارة بيجو، خرج الطاقة لهذين المحركين، حيث يمكن لكليهما إنتاج أكثر من ذلك في وقت واحد.

ومع ذلك، لا تزال الشركات حرة في الاستفادة من التقنيات الجديدة والتوصل إلى تصاميم مختلفة، وأوضح أوليفييه يانسوني، المدير الفني لبرنامج WEC في بيجو سبورت، أن اللوائح منحته وفريقه "حرية الابتكار واستكشاف طرق جديدة لتحسين أداء السيارة، خاصة الديناميكا الهوائية".

واختتم قائلًا:"استغل مهندسو ومصممو بيجو هذه الفرصة بشكل فعال لإنشاء عملية إبداعية جديدة، والابتعاد عن الكود الحالي لإنتاج سيارة هايبر بنوع جديد تمامًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com