الذكاء الاصطناعي يكتشف السرطان بدقة شديدة في فحص المخبوزات
الذكاء الاصطناعي يكتشف السرطان بدقة شديدة في فحص المخبوزاتالذكاء الاصطناعي يكتشف السرطان بدقة شديدة في فحص المخبوزات

الذكاء الاصطناعي يكتشف السرطان بدقة شديدة في فحص المخبوزات

قالت دراسة إن الذكاء الاصطناعي، الذي يستخدم في التفرقة بين أنواع مختلفة من المخبوزات، يمكن أن يكون أداة أساسية في عالم الطب.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن أداة تصنيف المخبوزات BakeryScan، القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي، والتي طوّرتها شركة يابانية، تستطيع الآن اكتشاف السرطان، وفقا لما ذهب إليه علماء.



وأضافت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني: "ذهب طبيب في مركز الأبحاث الطبية بمدينة كيوتو اليابانية، إلى أن تلك التقنية قادرة على رصد واكتشاف الخلايا السرطانية بنسبة دقة تصل إلى 99%".

ومضت تقول: "بدلا من فحص أوجه الخلل في الدونتس والخبز، فإن النظام المعدل الذي يطلق عليه Cyto-AisCAN يقوم بتحليل الخلايا، ولديه القدرة على تحديد ما إذا كانت مصابة بالسرطان أم لا".



وتابعت: "بعد العديد من عمليات الفحص والاختبار، فقد اكتشف طبيب أن الخلايا السرطانية تشبه الخبز عند فحصها عبر الميكروسكوب، حيث يمكن استخدام أداة BakeryScan في إنقاذ الأرواح بدلا من تصنيف السلع المخبوزة".

وأردفت الصحيفة: "سيؤدي استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في مضاعفة سرعة عملية تحديد الخلايا السرطانية، والاكتشاف المبكر لها، بالإضافة إلى كونها أكثر فعالية في علاج المرضى".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com