"تويوتا" تتعاون مع "أورورا" لإنتاج سيارات أجرة ذاتية القيادة
"تويوتا" تتعاون مع "أورورا" لإنتاج سيارات أجرة ذاتية القيادة"تويوتا" تتعاون مع "أورورا" لإنتاج سيارات أجرة ذاتية القيادة

"تويوتا" تتعاون مع "أورورا" لإنتاج سيارات أجرة ذاتية القيادة

كشفت شركة تويوتا اليابانية، عن تعاونها مع شركة "أورورا" ومورد قطع غيار السيارات "دينسو" لتطوير أسطول من سيارات أجرة ذاتية القيادة، على أن تصل السيارة إلى الطريق بحلول نهاية هذا العام.

وتعد هذه الصفقة دفعة كبيرة لشركة أورورا، الناشئة التي أسسها كريس أورمسون، كبير المهندسين السابقين لمشروع السيارات ذاتية القيادة في "غوغل".

كما أنها خطوة كبيرة لشركة "تويوتا"، التي تفوقت على "فولكس فاغن" في المبيعات في عام 2020 لاستعادة مكانتها كأكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، كما أنها واحدة من شركات السيارات القليلة التي لم تتعاون بعد مع بدء تشغيل السيارات ذاتية القيادة.

أما "دينسو" التي انفصلت عن شركة تويوتا في منتصف القرن العشرين، فهي واحدة من أكبر موردي السيارات في العالم.

وبموجب هذه الصفقة، تخطط الشركات الثلاث لتطوير واختبار مركبات دون سائق ومجهزة بأجهزة وبرامج القيادة الذاتية من أورورا، بدءا من شاحنة "Toyota Sienna".

وبحلول نهاية عام 2021، يُتوقع الانتهاء من التصميم والبدء باختبار أسطول أولي من سيارة "سيينا" على الطريق.

وفقا لأورورا، بمجرد الانتهاء من الاختبار، ستبدأ الشركات في مرحلة الإنتاج الضخم من المركبات ذاتية القيادة لتكون جاهزة للركاب علي نطاق واسع، كما يمكن نشرها في وقت ما بعد ذلك في أسطول سيارات "أوبر" وغيرها من الشركات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com