"بلاك بيري" تقتحم عالم السيارات الكهربائية من بوابة "بايدو" الصينية‎
"بلاك بيري" تقتحم عالم السيارات الكهربائية من بوابة "بايدو" الصينية‎"بلاك بيري" تقتحم عالم السيارات الكهربائية من بوابة "بايدو" الصينية‎

"بلاك بيري" تقتحم عالم السيارات الكهربائية من بوابة "بايدو" الصينية‎

دخلت شركة "بلاك بيري" التي اشتهرت في العقد الماضي، في مجالات الهواتف المتحركة، في شراكة جديدة مع "بايدو" الصينية، في مجال السيارات الكهربائية.

وتسعى شركة "بلاك بيري"، إلى تزويد شركات صناعة السيارات، بالأدوات التي تحتاجها لإطلاق الجيل التالي من المركبات المتصلة والمستقلة في الصين.

وكذلك، تزويد مصنعي السيارات بمسار واضح وسريع، لإنتاج المركبات الذاتية القيادة، مع اعتبار السلامة والأمن الأولوية القصوى.

وتقضي هذه الشراكة بين "بلاك بيري" و"بايدو" بأن يتم دمج خرائط الشركة الصينية عالية الدقة، في نظام التشغيل، في الوقت الحقيقي QNX Neutrino من "بلاك بيري".

ويتم إنتاج النظام المدمج بكميات كبيرة لنماذج Aion القادمة العاملة بالطاقة الجديدة من GAC، وهي واحدة من أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات في الصين، وتنتج أكثر من مليوني سيارة سنويًا.

ويتعامل نظام التشغيل في الوقت الحقيقي QNX Neutrino مع أجزاء السلامة الوظيفية، وأمن الشبكة والموثوقية. بينما استثمرت بايدو في تطوير الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق.

وحققت "بلاك بيري"، التي كانت ذات يوم؛ القوة المهيمنة في صناعة الهواتف الذكية، نجاحًا في إدخال QNX Neutrino إلى المركبات.

ويتم استخدام البرنامج اليوم، في أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، ومجموعات الأدوات الرقمية، وأنظمة المعلومات والترفيه، لأكثر من 175 مليون مركبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com