تعرف على أبرز المنتجات المتوقع الكشف عنها في مؤتمر "CES 2021"
تعرف على أبرز المنتجات المتوقع الكشف عنها في مؤتمر "CES 2021"تعرف على أبرز المنتجات المتوقع الكشف عنها في مؤتمر "CES 2021"

تعرف على أبرز المنتجات المتوقع الكشف عنها في مؤتمر "CES 2021"

أعلنت الجهة المنظمة لفعاليات مؤتمر "CES" الإلكتروني قبيل ساعات من انطلاقه الذي يستمر 4 أيام، أن عدد المشاركين انخفض بشكل كبير عن العام الماضي، بحسب موقع "سي إن إن".

وقالت جمعية الإلكترونيات الاستهلاكية، إن 1800 مشارك من جميع أنحاء العالم سوف يسيطرون على ساحتها الرقمية هذا العام؛ وهو رقم أقل بكثير من  العام الماضي.

وأوضحت أن المؤتمر سيقام  عبر الإنترنت للمرة الأولى في تاريخه الممتد 54 عاما بسبب ما يشهده العالم من وباء فيروس " كورونا".

ومن المقرر أن تسمح هذه الخطوة لشركات التكنولوجيا التي لم تحضر من قبل بالمشاركة في العرض عبر الإنترنت.

ويفتقر المؤتمر هذا العام لميزة التجربة العملية لأحدث الأدوات والعروض التوضيحية والشبكات، ومن المقرر أن يستمر مؤتمر CES" 2021" في الفترة من الـ 11 إلى الـ 14 من يناير، وهناك عدد من المنتجات الجديدة والرؤى التكنولوجية التي تعتزم بعض الشركات الكشف عنها.. وفيما يأتي أبرز المنتجات المتوقع رؤيتها خلال هذا المؤتمر.

تقنية الجيل الخامس

يبدأ هانز فيستبيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Verizon ، المؤتمر بكلمة رئيسة تركز على ما توصلت إليه الشركة من طرح شبكة الجيل الخامس الخاصة بها وإثارة خططها المستقبلية.

كان من المفترض أن يكون 2020 عام "الجيل الخامس"، كما رُوج له، وأطلقت شركة "أبل" بالفعل أول أجهزة iPhone مزودة بتقنية الجيل الخامس هذا العام، وهي خطوة كبيرة نحو الاتصال عالي السرعة، ونظرا لما شهده العام من تأثير لفيروس "كورونا"، فمن المقرر أن يكون عام 2021 هو عام الاختراق الحقيقي لـ 5G.

التحول الرقمي

سيكون الحديث عن كل شيء عبر الإنترنت والصحة عن بُعد، والعمل من المنزل والتعلم عن بُعد والبث المباشر أهم نقطة نقاش رئيسة في مؤتمر CES، ومن المقرر أن تدعم التكنولوجيا هذه التغييرات بشكل أفضل.

المنزل الذكي

تعمل الشركات المختلفة على تقديم المزيد من الأجهزة والأنظمة الذكية إلى غرف المعيشة والمطابخ وأماكن أخرى، مع بقاء ملايين الأشخاص في منازلهم بسبب جائحة كورونا، لذلك من المتوقع رؤية الكثير في مؤتمر CES هذا العام.

هواتف سامسونغ

من المقرر أن تستخدم شركة "سامسونغ" اليوم الأخير من المؤتمر للكشف عن ثلاثة هواتف ذكية جديدة.
وكان كشف موقع Android Authority أخيرا أنه سيتم الكشف عن الهواتف القادمة من سلسلة Galaxy S في الـ 14 من يناير ويتزامن هذا التاريخ مع اليوم الأخير لمؤتمر CES.

يمكن أن يتضمن -أيضا- الإعلان عن أجهزة Galaxy Z الجديدة القابلة للطي.

وحدات المعالجة المركزية الجديدة من "Intel"

من المقرر أن تقدم شركة "إنتل" عدة عروض يومي الـ 11 و الـ 12 من يناير، وبالرغم من أن "إنتل" لم تذكر ما تخطط للكشف عنه في المؤتمر، إلا أنها قالت سابقا إنها تخطط لإطلاق معالجات Tiger Lake v Pro لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التجارية ومعالجات Rocket Lake لأجهزة الكمبيوتر المكتبية المخصصة للألعاب ومعالجات Ice Lake للخوادم في أوائل عام 2021.

أجهزة كمبيوتر محمولة
يقوم العديد من أكبر مصنعي أجهزة الكمبيوتر الشخصية بطرح أجهزة جديدة سنويا في هذا المؤتمر باستثناء شركة أبل ومايكروسوفت، وعلى مدى السنوات الماضية، كان صانعو أجهزة الكمبيوتر يتجهون نحو التركيز على أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع التركيز بشكل أقل على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

ويمكن توقع في CES 2021 أن يتسارع هذا الاتجاه فقط، إذ شهد عام 2020 ارتفاعا هائلا في الطلب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة للموظفين والطلاب، بينما ينخفض الطلب على أجهزة الكمبيوتر المكتبية بشكل أكبر.

سماعات الواقع الافتراضي والمعزز

يعتبر وصول الواقع الافتراضي الجديد وسماعات الواقع المعزز أحد الأشياء المتوقع رؤيتها في مؤتمر CES 2021 إلى جانب أجهزة الكمبيوتر المحمولة والشاشات وأجهزة الجيل الخامس الجديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com