"هواوي" تطور نظاما للتعرف على الوجه لمراقبة "الأويغور"(فيديو)
"هواوي" تطور نظاما للتعرف على الوجه لمراقبة "الأويغور"(فيديو)"هواوي" تطور نظاما للتعرف على الوجه لمراقبة "الأويغور"(فيديو)

"هواوي" تطور نظاما للتعرف على الوجه لمراقبة "الأويغور"(فيديو)

كشف تقرير صادر عن منظمة الأبحاث (IPVM) حول نظام مراقبة الذكاء الاصطناعي في الصين، أن شركة هواوي طورت نظاما للتعرف على الوجه لمراقبة وتتبع أقلية الأويغور في البلاد.
وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن التقرير يعتمد على الوثائق المنشورة علنا عبر موقع هواوي الإلكتروني، التي تم الحصول عليها عبر بحث غوغل، ويبدو أن مشروع التعرف على الوجه كان عرضا لكيفية استخدام أجهزة هواوي لتوظيف خوارزميات الشركة الصينية الناشئة المسماة (Megvii).



وعملت هواوي في عام 2018 مع شركة Megvii لاختبار نظام كاميرات الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه مسح الوجوه في حشد وتقدير عمر كل شخص وجنسه وعرقه.
ويسلط تقرير (IPVM) الضوء بشكل خاص على ميزة التنبيه الآلية بشأن الأويغور، ومن شأن هذه الميزة استخدام تقنية التعرف على الوجه لتحديد عرق الشخص وإرسال تنبيه إلى السلطات الحكومية عندما تحدد أنظمة الكاميرات أعضاء المجموعة الأقلية المضطهدة.

وتقول التقارير إنه تم سابقا ربط (Megvii) بأنظمة التعرف على "الأويغور"، لكن هذا هو المؤشر الأول على أن هواوي قد تعمل بنشاط على تطوير مثل هذا المنتج والترويج له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com