مزايا هائلة ومتطورة ستقدمها كاميرات الهواتف الجديدة في 2021
مزايا هائلة ومتطورة ستقدمها كاميرات الهواتف الجديدة في 2021مزايا هائلة ومتطورة ستقدمها كاميرات الهواتف الجديدة في 2021

مزايا هائلة ومتطورة ستقدمها كاميرات الهواتف الجديدة في 2021

مزايا هائلة ومتطورة ستقدمها الهواتف الرائدة مع الكاميرات، ستضمنها شركات تصنيع الهواتف المختلفة التي ستجلب الهواتف الجديدة مع معالج "Snapdragon 888" الأحدث من شركة "كوالكوم" في العام الجديد 2021.

وبحسب ما قالته الشركة الأشهر في صنع المعالجات، فإن معالجها الأحدث "Snapdragon 888" مصنع بتقنية 5 نانومتر، وهي التقنية نفسها التي استخدمتها أبل في تصنيع معالجها الأحدث (A14).

ودمجت "كوالكوم" مودم الاتصال بشبكات الجيل الخامس "5G" في المعالج مباشرة، بدلاً من استخدام شريحة منفصلة للاتصال بتلك الشبكات، ما يعني كفاءة أفضل في استهلاك طاقة البطارية.



وبحسب تقارير تقنية، فإن الشركات التي ستطرح هواتف بالمعالج الجديد هي سامسونغ، وسوني، وشاومي، وأوبو، وون بلس، وأسوس، وموتورولا، ولينوفو، و إل جي وفيفو، وبلاك شارك، وزي تي إي.

ونستعرض في هذا التقرير مجموعة من أهم المزايا التي سيجلبها المعالج الجديد في هواتف "أندرويد" المقبلة في 2021 بحسب ما أورده موقع "aitnews" التقني، وهي كالتالي:



تحسين الذكاء الاصطناعي

طورت الشركة الأمريكية عدداً من المزايا المرتبطة بالتصوير والتي تضعها تحت الرمز (3A)، وتشمل التعريض التلقائي، وتوازن اللون الأبيض التلقائي، والتركيز التلقائي، حيث سيؤدي ذلك إلى نقل الصور العالية الجودة إلى المستوى التالي.

وللقيام بذلك استخدمت الشركة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتدريب المعالج على الشكل الذي يجب أن تبدو عليه الصورة في ظروف معينة، ولكن في حالة التركيز التلقائي قامت الشركة بتدريب الشبكات العصبية باستخدام تقنية تتبع العين، لتقديم دقة أفضل في الصور.



تحسين التصوير الليلي

يعتبر التصوير الليلي من أهم المزايا التي تحاول الشركات تطويرها في كاميرات الهواتف الذكية الرائدة، نظراً لما يمثله هذا النوع من أهمية لدى شريحة واسعة من عشاق التصوير والكاميرات الراقية.

وعملت "كوالكوم" في معالجها الجديد على تحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة من خلال تضمين هندسة معمارية جديدة قادرة على التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة جدا التي تصل إلى (0.1lux) بوضوح عال.



تحسين سرعة التقاط الصور

عملت شركة "كوالكوم" في معالجها الجديد على تحسين تقنية التقاط الصور المتتالية، بحيث يمكن للهواتف التقاط الصور ومقاطع الفيديو بدقة 2.7 جيجابكسل في الثانية، أو ما يقرب من 120 صورة في الثانية الواحدة، وكل منها بدقة 12 ميجابكسل.

وتقول كوالكوم: “إن هذا أسرع بنسبة تصل إلى 35% من معالج سنابدراجون 865 السابق”.



استخدام ثلاث عدسات في الوقت ذاته

ستعمل الهواتف الجديدة بالمعالج الجديد الذي يضم وحدة تسمى (Spectra 580 triple ISP) ستوفر تزامنا ثلاثيا بين العدسات المتعددة، ما يتيح للمستخدمين تسجيل 3 مقاطع فيديو من ثلاث عدسات مختلفة في الوقت نفسه، وكل مقطع بجودة 4K HDR.

وينطبق الشيء نفسه على الصور أيضا، حيث يمكن التقاط ثلاث صور من ثلاث عدسات مختلفة في الوقت نفسه بدقة تصل إلى 28 ميجابكسل لكل منها من دون تأخير في الغالق.



تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K مع 120 إطارا في الثانية

سيكون لدى الهواتف الذكية التي تعمل بمعالج (سنابدراجون 888) خيار لتمكين التقاط الفيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارا في الثانية، إضافة إلى تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K HDR من خلال 3 عدسات في الوقت نفسه.

وسيتناسب ذلك مع المعدل الجديد لتحديث الشاشات الذي يصل إلى 120 هيرتز، وأصبح معيارا أساسيا في الهواتف الرائدة.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com