المسبار "كيوريوسيتي" يلتقط صورة سيلفي مذهلة من المريخ (صورة)
المسبار "كيوريوسيتي" يلتقط صورة سيلفي مذهلة من المريخ (صورة)المسبار "كيوريوسيتي" يلتقط صورة سيلفي مذهلة من المريخ (صورة)

المسبار "كيوريوسيتي" يلتقط صورة سيلفي مذهلة من المريخ (صورة)

التقط المسبار "كيوريوسيتي" التابع لوكالة "ناسا"، صورة سيلفي مذهلة على المريخ في موقع يُعرف باسم "ماري أنينغ"، وهو اسم عالمة حفريات بريطانية في القرن التاسع عشر.
كما قام المسبار الفضائي أيضاً بالتقاط 3 عينات من الصخور المحفورة في هذا الموقع وهو في طريقه للخروج من منطقة غلين توريدون، التي يعتقد العلماء أنها تحافظ على بيئة قديمة صالحة للسكن.



والتقط "كيوريوسيتي"، الذي هبط داخل حفرة غيل "Gale Crater" يبلغ عرضها 96 ميلاً (154 كيلومتراً) في أغسطس/آب 2012، صورة سيلفي في 25 أكتوبر/ تشرين الأول من موقع يسمى "ماري إنينغ"، بينما الصورة التي نشرتها وكالة "ناسا" يوم الخميس 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، هي واحدة من 59 صورة جمعها فريق المسبار معا.

وقام مسبار "كيوريوسيتي" خلال الفترة التي قضاها في "ماري أنينغ"، بحفر 3 ثقوب في صخور المنطقة، وجمع عينات من المسحوق الناتج وقام بتحليلها، وهذه الثقوب الثلاثة ترفع العدد الإجمالي الذي حفره "كيوريوسيتي" على المريخ إلى ما يقرب من 30 ثقبا.



وقال مسؤولو "ناسا" في بيان، الخميس، إنه تم تجاهل اكتشاف ماري أنينغ لأحافير الزواحف البحرية لأجيال بسبب جنسها وطبقتها، في القرن التاسع عشر.

ويعتقد العلماء في فريق مسبار "كيوريوسيتي"، أنه من المناسب تسمية موقع أخذ العينات باسم "ماري أنينغ"، بسبب قدرة المنطقة على الكشف عن تفاصيل حول البيئة القديمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com