"سامسونغ" تطلق شاشتي عرض ذكيتين بنظام Tizen
"سامسونغ" تطلق شاشتي عرض ذكيتين بنظام Tizen"سامسونغ" تطلق شاشتي عرض ذكيتين بنظام Tizen

"سامسونغ" تطلق شاشتي عرض ذكيتين بنظام Tizen

أعلنت شركة "سامسونغ" عن إطلاق شاشتين جديدتين (Smart Monitor)  يمكن استخدامهما كجهاز تلفزيون لبث الأفلام ومقاطع الفيديو والبرامج التلفزيونية المفضلة.

وتعمل الشاشتان  الجديدتان من "سامسونغ" بواسطة نظام تشغيل التلفزيون الذكي (Tizen) من "سامسونغ".

وسيتم إطلاق Smart Monitor M5 و Smart Monitor M7 في كندا والصين والولايات المتحدة أولاً، ثم في أسواق إضافية لاحقا.

وتتميز شاشة M5 بدقة Full HD وتأتي في 27 بوصة و32 بوصة، أما M7 فهي شاشة ذكية بقياس 32 بوصة بدقة 4K، وتتمتع كلتا الشاشتين بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9، ودرجة سطوع تبلغ 250 شمعة، وزاوية عرض 178 درجة، وإمكانية تشغيل فيديو HDR10، وتتميز الشاشات الذكية أيضا بمكبرات صوت ستيريو مدمجة بقوة 10 واط.



ونظرا لأن كلتا الشاشتين الجديدتين تعملان بنظام التشغيل (Tizen 5.5)، فيمكنهما تشغيل تطبيقات التلفزيون الذكية مثل Apple TV و Disney + و Netflix و Prime Video و YouTube.

كما تتميز الشاشتان بالاتصال بشبكة Wi-Fi 5 مزدوجة النطاق وAirPlay 2 و Bluetooth 4.2 وبها منفذا HDMI 2.0 ومنفذا USB – من النوع A، وتتميز الشاشة الذكية M7 بمنفذ USB من النوع C، يمكنه شحن الأجهزة المتصلة (حتى 65 واط).

وتأتي كل من M5 وM7 بجهاز تحكم عن بعد، مما يسهل التحكم في الشاشة وتشغيل التطبيقات والتنقل، ويحتوي على تطبيق (Bixby) للأوامر الصوتية ونسخ الشاشة والوصول عن بعد.



وتتميز الشاشتان أيضا بوضع Adaptive Picture Mode (ضبط السطوع ودرجة اللون تلقائيا) ووضع Eye Saver (لتقليل اللون الأزرق).

كما تتيحان ميزة الوصول عن بُعد للمستخدمين بالوصول لاسلكيا وعن بعد إلى محتويات الكمبيوتر، ويمكنهما أيضا تشغيل تطبيقات Microsoft Office 365 دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر، ما يسمح بإنشاء المستندات وتعديلها وحفظها مباشرة.

كما يمكن أيضا استخدام Wireless DeX مع أجهزة Galaxy المتوافقة لعرض الشاشة لاسلكيا والوصول إلى تطبيقات الهواتف الذكية ومواقع الويب عبر مستعرض ويب متكامل.

وسيتم إطلاق طراز M5 Smart Monitor في غضون أسابيع قليلة، ومن المقرر إطلاق M7 حاليا في أوائل ديسمبر/ كانون الأول.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com