بريطانيا تشيد أول محطة وقود فضائية في العالم
بريطانيا تشيد أول محطة وقود فضائية في العالمبريطانيا تشيد أول محطة وقود فضائية في العالم

بريطانيا تشيد أول محطة وقود فضائية في العالم

بدأت بريطانيا في بناء أول محطة وقود فضائية في العالم، كجزء من مشروع لدعم بعثات "ناسا" القادمة إلى القمر.

وستقوم شركة "تاليس ألينيا سبيس" لصناعة معدات الطيران ببناء محطة الوقود الكيميائي، والتي سيتم إطلاقها إلى الفضاء في عام 2027، في مواقعها الثلاثة بالمملكة المتحدة في بريستول وبلفاست وأكسفوردشاير.



ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تهدف محطة الوقود لتزويد بوابة القمر، وهي محطة فضائية تدور حول القمر وتعمل كمركز للاتصالات ومختبر علمي، بالوقود الكيميائي.

وقالت وزيرة العلوم في المملكة المتحدة أماندا سولواي: "إنشاء أول محطة وقود فضائية على الإطلاق على الأراضي البريطانية، هو مثال آخر على قيادتنا للعالم في مجال الابتكار الفضائي، خاصة أن هذا المشروع المذهل سيكون حيويا لاستكشاف القمر والمريخ في المستقبل".



وأضافت: "أنا سعيدة لأن هذه التكنولوجيا الثورية سوف تدعم ما يقرب من 200 وظيفة عالية المهارات هنا في المملكة المتحدة، وتزيد من مكانتنا كقوة فضائية عالمية".

وتوظف شركة "تاليس" الفرنسية ما يقرب من 200 فريق من المهندسين والعلماء في مواقعها الثلاثة في المملكة المتحدة، وهي واحدة من العديد من الشركات في المملكة المتحدة التي ستلعب دورا رئيسيا في دعم مشروع بوابة القمر.



وقال هيرفيه ديري الرئيس التنفيذي لشركة "تاليس ألينيا" للفضاء، في منشور على مدونة الشركة: "وجود الإنسان على سطح القمر من شأنه أن يمنحنا وجهة نظر فريدة لمراقبة سطح الأرض والغلاف الجوي والمحيط الحيوي".

وأردف قائلا: "مثل هذه القدرة على التدقيق في الأرض من القمر يمكن أن تكون حيوية في رصد البيئة الأرضية وتوقع مخاطر وتداعيات تغير المناخ".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com