فيتنام تطلق ثورة الدراجات الكهربائية الصديقة للبيئة
فيتنام تطلق ثورة الدراجات الكهربائية الصديقة للبيئةفيتنام تطلق ثورة الدراجات الكهربائية الصديقة للبيئة

فيتنام تطلق ثورة الدراجات الكهربائية الصديقة للبيئة

يريد الملياردير الفيتنامي فام نهات فونج مساعدة راكبي الدراجات النارية في بلاده، والبالغ عددهم 96 مليونا، على التحول إلى حياة البيئة الخضراء، من خلال استبدال استهلاك كميات كبيرة من الغاز بالدراجات النارية، إلى دراجة نارية "سكوتر" تعمل بالطاقة الكهربائية.

ووفقا لوكالة "بلومبرغ"، تمتلك شركة VinFast، وهي شركة تابعة لشركة Vuong’s Vingroup JSC، مصنعا جديدا بقيمة 3.5 مليار دولار، على مساحة 36.1 مليون قدم مربع بمدينة "هايفونج" في فيتنام، حيث تصنع دراجات "سكوتر"، وحافلات وسيارات تعمل بالطاقة الكهربائية.

ويراهن فونج على الطبقة المتوسطة المتنامية في فيتنام، والقلق المتزايد بشأن التلوث، باحتضانهما من خلال ثورته الكهربائية، حيث تعتبر الدراجات النارية أمرا حيويا لاقتصاد فيتنام وثقافتها.



وفي العاصمة الفيتنامية "هانوي"، ومدينة "هو تشي منه" في فيتنام، تجعل كثافة الدراجات في ساعة الذروة الشارع بالكاد مرئيا.

وحتى الأرصفة تفيض بالدراجات البخارية، والتي غالبا ما تنقل ما يصل إلى خمسة أشخاص، وبضائع بما في ذلك ذبائح الخنازير والثلاجات.

ويقول فونج: "إن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 5 سنوات حتى تصبح شركة VinFast مربحة".

وبدأت الشركة في تقديم دراجات نارية تعمل بالطاقة الكهربائية في أواخر عام 2018، وباعت 50 ألفا العام الماضي، وتهدف إلى بيع 112000 دراجة كهربائية في عام 2020.



ومن المتوقع أن تحقق فيتنام حوالي 80٪ من مبيعات الدراجات النارية الكهربائية بحلول عام 2040، وفقا لمنظمة (BloombergNEF) لبحوث استخدام مجال الطاقة في توليد الفرص، لتتقدم بذلك على الدول النظيرة في جنوب شرق آسيا.

ويبلغ سعر السكوتر الكهربائي المنخفض المستوى، في شركة (VinFast )، وهو واحد من 3 نماذج، 12.9 مليون دونغ (557 دولارا)، بينما النموذج الرابع في الطريق لإنتاجه.

وتعمل شركة (Vingroup) أيضا في بناء البنية التحتية لعمليات شحن المركبات، وإضافة المحطات في المجمعات التجارية، والمجمعات السكنية.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com