"تسلا" توسع سوق السيارات الكهربائية بشراء شركة بطاريات ألمانية
"تسلا" توسع سوق السيارات الكهربائية بشراء شركة بطاريات ألمانية"تسلا" توسع سوق السيارات الكهربائية بشراء شركة بطاريات ألمانية

"تسلا" توسع سوق السيارات الكهربائية بشراء شركة بطاريات ألمانية

كشفت شركة "تسلا" عملاقة صناعة السيارات الكهربائية حول العالم، لمالكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن استحواذها على شركة (ATW Automation) الألمانية، وهي مورد يقوم بتجميع وحدات وحزم البطاريات لصناعة السيارات الكهربائية.

وكانت شركة (ATW)، وهي شركة تابعة لشركة (ATS Automation Tooling Systems Inc ATA.TO) الكندية، على وشك التصفية بسبب تراجع الطلبات، في سبتمبر الماضي.

وأعلنت شركة (ATS) في الـ25 من سبتمبر/ أيلول الماضي أن بعض الأصول في إحدى وحداتها التي تتخذ من ألمانيا مقرا لها سيتم بيعها ونقلها إلى طرف ثالث، دون الكشف عن اسم الشركة.

ويعمل لدى (ATW)، ومقرها غرب ألمانيا، نحو 120 موظفا وأكملت أكثر من 20 خطا لإنتاج البطاريات لشركات صناعة السيارات العالمية، وفقا لموقع (ATS) على الويب.

وتخطط "تسلا" لزيادة إنتاج البطاريات بشكل كبير في السنوات المقبلة، وخلال حدث أخير قدمت ابتكارات قالت إنها ستقلل بشكل كبير من تكلفة حزم البطاريات في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

وتعكف الشركة حاليا على بناء منشأة تصنيع السيارات الثالثة بالقرب من برلين، والتي ستشمل -أيضا- مصنعا للبطاريات، وتهدف إلى بدء البناء في مصنع جديد للسيارات في تكساس هذا العام.

وتتضمن مجموعة تسلا المستقبلية المخطط لها شاحنة Cybertruck الخفيفة والشبيهة بالشاحنات، والتي تتطلب سعة بطارية أعلى.

وقالت "تسلا"، الجمعة، إنها حققت رقما قياسيا في عدد السيارات المُسلّمة بلغ 139.300 سيارة على مستوى العالم في الربع الثالث، وتهدف الشركة إلى تسليم نصف مليون سيارة بنهاية هذا العام.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com