logo
علوم وتقنية

كيف يمكنك الاستفادة من تطبيق "تتبع النوم" على ساعة "أبل ووتش"؟

كيف يمكنك الاستفادة من تطبيق "تتبع النوم" على ساعة "أبل ووتش"؟
30 سبتمبر 2020، 2:44 ص

"صحيح أن النوم هو من أهم جوانب صحتك لكن فهمه أصعب من فهم أي جوانب أخرى للصحة"، هكذا تروج شركة "أبل" لساعتها الذكية بإصدارها الأخير "أبل ووتش 6" التي أطلقتها منتصف سبتمبر.

وقالت "أبل" في تعريفها بتطبيق "تتبع النوم" إن "تتبع النوم يعتبر نقطة بداية جيدة غير أن تطبيق النوم الجديد لا يقف عند هذا الحد، إذ يساعدك على تحديد موعد أو روتين لوقت النوم كي تحقق أهداف النوم".





وبحسب "أبل"، فكل ما عليك هو أنه "عندما تخلد للنوم تشغل الساعة تلقائيا نمط عدم الإزعاج وتمنع شاشتك من السطوع"، واضبط ساعتك لتبقى يقظة إلى أن تستيقظ".




ويعرض لك مخطط تحليلي لنومك كل صباح كم ساعة نمت في الأسبوع الماضي، ويمكن الحصول على تذكيرات وقت النوم والمزيد من أصوات الاستيقاظ بارتداء الساعة.



وتستخدم Apple Watch مقياس التسارع المدمج فيها لاستشعار الحركات الدقيقة المرتبطة بالتنفس والتمييز بين فترات النوم واليقظة.

وتشجع ميزة الاسترخاء على اتباع روتين محدد وقت النوم مع اختصارات تساعدك على الاسترخاء، مثل فتح أحد تطبيقات التأمل وتعتيم الأضواء.







ويمكنك التحكم في جدول مواعيد النوم والاطلاع على أنماط النوم مع مرور الوقت ومعرفة مدى انتظامك في تحقيق أهداف النوم من خلال iPhone.



وتزيد "أبل" في مزايا الساعة قائلة: "ابدأ يومك بتقرير يطلعك على حالة الطقس ومستوى بطاريتك. وإن كنت قد استيقظت قبل المنبه تسألك الساعة إذا ما كنت ترغب في إيقافه".



إن كان مستوى البطارية أقل من 30% عند اقتراب وقت النوم سيصلك تذكير بشحنها. وإذا اخترت شحنها بعد استيقاظك من النوم سيصلك إشعار على iPhone عندما يكتمل الشحن ويصل إلى 100 %.









logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC