"أمازون" تطلق تقنية جديدة للدفع باستخدام راحة اليد
"أمازون" تطلق تقنية جديدة للدفع باستخدام راحة اليد"أمازون" تطلق تقنية جديدة للدفع باستخدام راحة اليد

"أمازون" تطلق تقنية جديدة للدفع باستخدام راحة اليد

 أعلنت أمازون عن تقنية "أمازون وان" Amazon One، وهو نظام مسح لتحديد هوية المستخدم من راحة يده، حيث تم طرح اثنين منه، في متاجرها Go للبيع بالتجزئة بمدينة سياتل الأمريكية.

و للتسجيل في نظام "أمازون وان"، يقوم المتسوق بإدخال بطاقته الائتمانية، ثم يرفع راحة يده بالأسفل فوق جهاز القارئ، حيث يعمل النظام على إقران تفاصيل طباعة راحة اليد مع بطاقة الائتمان.

وتستخدم متاجر Amazon Go بالفعل تقنية الرؤية عبر الحاسوب، لتحديد العناصر التي التقطها المستخدم وغادر المتجر معها، لتحديد فواتيره وفقا لذلك.

ويستبدل "أمازون وان" الحاجة إلى فحص تطبيق "أمازون" من هاتفك الذكي لتعريف نفسك، حيث إنه بمجرد فتحه مع النظام يقوم الزوار ببساطة بتحريك أيديهم فوق القارئ في لحظة، ليتم التعرف عليهم، ومن ثم التقاط العناصر التي يرغبون في شرائها، ليتم إصدار فاتورة بطاقتهم الائتمانية بعد فترة وجيزة.

وتقول أمازون: "إن النظام بدون تلامس، وهو بديل عن طلب الضغط بإصبع على قارئ البصمات"، حيث يعد ذلك نقطة رئيسية في ظل الوباء الحالي، وكيف ينتشر كوفيد 19 عن طريق اللمس.

وترى أمازون مستقبلا لتقنيتها الجديدة، خارج متاجر التجزئة Amazon Go، حيث سيتم استخدام تقنية قراءة راحة الكف لتحديد الهوية في أماكن أخرى.

ويمكن حذف مسح راحة كف المستخدم والبيانات المرتبطة بها عبر جهاز "أمازون وان"، إذا كان يرغب في التوقف عن استخدام الخدمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com