بشاشة قابلة للطي.. مايكروسوفت تحدد موعد إطلاق هاتفها الذكي SURFACE DUO
بشاشة قابلة للطي.. مايكروسوفت تحدد موعد إطلاق هاتفها الذكي SURFACE DUOبشاشة قابلة للطي.. مايكروسوفت تحدد موعد إطلاق هاتفها الذكي SURFACE DUO

بشاشة قابلة للطي.. مايكروسوفت تحدد موعد إطلاق هاتفها الذكي SURFACE DUO

أعلنت مايكروسوفت أنه سيتم إطلاق هاتفها الجديد Surface Duo في الـ 10 من سبتمبر مقابل 1400 دولار.

هاتف Surface Duo، الذي أُعلن عنه للمرة الأولى في أكتوبر 2019، مزود بشاشتين (شاشة مزدوجة قابلة للطي) يسمح بتشغيل تطبيقين معا عبر مفصلة تربطهما بزاوية 360 درجة.

كما يعد الهاتف -أيضا- أحدث محاولة لمايكروسوفت في سوق الهواتف الذكية، وهي التي لم تحقق نجاحا كبيرا منذ إطلاق منافستها أبل لهاتف آيفون.

وقد فشلت أجهزة مايكروسوفت السابقة إلى حد كبير، لعدم تمكنها من الوصول إلى تطبيقات لنظام تشغيل تلك الأجهزة.



لكن، يبدو أن عملاق أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر قد تعلَّم من الأخطاء السابقة، إذ سيستخدم بذكاء نظام أندرويد على هاتف Surface Duo؛ ما يعني أنه سيكون بإمكانه الوصول إلى جميع تطبيقات أندرويد عند إطلاقه.

وعن ميزة الهاتف ذي الشاشتين، تقول مايكروسوفت: إن الناس بحاجة إلى هواتف تتضمن جميع تطبيقات الأوفيس 365 تلقائيا لتوفير عرض المزيد من المحتوى عبر الشاشتين.

كما ستسمح شاشته المزدوجة الكبيرة بدعم مشاهدة التلفزيون أو اليوتيوب أو أي برامج أخرى.

ويشتمل الهاتف على شاشتي أوليد منفصلتين مقاس 5.6 بوصة (1800 × 1350) بنسبة عرض إلى ارتفاع 4: 3 متصلتين معا لتشكيل مساحة إجمالية تبلغ 8.1 بوصة (2700 × 1800) مع نسبة عرض إلى ارتفاع 3: 2.

وعلى عكس الأجهزة القابلة للطي مثل هاتف سامسونغ Galaxy Fold ، يستخدم Surface Duo زجاج غوريلا، كما أن الشاشتين مصممتان للعمل بطريقة مشابهة لشاشات الكمبيوتر الذي يعمل بالويندوز.



ويحتوي الهاتف على رقاقة معالج سنابدراجون 855 المتطورة من كوالكوم، رغم أن معظم الأجهزة انتقلت إلى إصدار أحدث هو سنابدراجون 865+.

ويدعم هاتف Surface Duo خاصية 4G LTE ، وقارئ بصمات أصابع لإلغاء قفل الهاتف، لكنه لا يدعم خاصية NFC للدفع أثناء التسوق، كما أنه يأتي دون شحن لاسلكي، وبطارية بسعة 3577 مللي أمبير في الساعة.

وتشير التقارير الواردة إلى أن بيع Surface Duo سيتم مباشرة من خلال موقع مايكروسوفت على الويب، عبر منصتي "بست باي" و"ايه تي اند تي وايرليس"، ومن المتوقع إطلاق طراز أغلى بسعر 1499.99 دولار، بسعة تخزين 256 جيغابايت بدلا من 128 جيغابايت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com