مايكروسوفت تنهي خدمة Mixer لألعاب الفيديو
مايكروسوفت تنهي خدمة Mixer لألعاب الفيديومايكروسوفت تنهي خدمة Mixer لألعاب الفيديو

مايكروسوفت تنهي خدمة Mixer لألعاب الفيديو

تخلت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية عن تشغيل خدمة بث الفيديو الخاصة بها لتشغيل الألعاب "Mixer"، وحددت موعد 22 تموز/يوليو لإنهاء الخدمة.

كما شجعت الشركة في الوقت ذاته جميع شركائها على التحول إلى ألعاب موقع "فيسبوك"، بحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن "خيار مايكروسوفت بالتخلي عن جزء من سوق برامج الألعاب، يأتي بعد فشلها في الحصول على الهيمنة، رغم أن الشركة لا تزال تركز على تطوير الألعاب وأجهزة وحدة التحكم والخدمة السحابية للألعاب التي تعمل على الخوادم البعيدة".

كما تخطط مايكروسوفت لإصدار نسخة جديدة من وحدة تحكم ألعاب الفيديو "Xbox"، في وقت لاحق من هذا العام، بحسب التقرير.



تأتي هذه الخطوة بعد أقل من 4 سنوات من استحواذ عملاق الصناعات الإلكترونية ونظم التشغيل في العالم، على منصة "Beam" التي تقدم خدمة البث المباشر منخفض زمن الوصول، والتي غيرت اسمها إلى "Mixer" في عام 2017.

وجاء الاستحواذ على "Beam" بعد استحواذ "أمازون" على منصة البث الشهيرة "Twitch" في عام 2014.

ووفقا لمايكروسوفت، فإن قرارها كان مدفوعا بعدم وجود طلب على الخدمة، خاصة في مواجهة منافسين أقوياء مثل "أمازون" و "تويتش" و"يوتيوب"، وشددت على أنه من الآن فصاعدا، سيكون تطبيقها "Mixer" جزءا من ألعاب فيسبوك.

بالإضافة إلى نقص الطلب، لاحظ موقع "The Verge" المعني بالشأن التقني، أن قرار مايكروسوفت بالشراكة مع ألعاب فيسبوك من المرجح أن يكون استراتيجيا، وأوضح أن هذه الخطوة تساعد في توسيع قاعدة جمهور xCloud.

وكتب فيل سبنسر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت عن القرار: "في النهاية، يعتمد نجاح الجميع (شركاء أو مستخدمين) في تطبيق Mixer، على قدرتنا بتوسيع نطاق الخدمة لهم بأسرع ما يمكن" مؤكدا على نتيجة مفادها: "قررنا إغلاق جانب العمليات في Mixer ومساعدة المجتمع على الانتقال إلى منصة جديدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com