ابتكار أكياس هوائية خارجية تنقذ حياة الملايين من حوادث السيارات بحلول 2020 (صور) – إرم نيوز‬‎

ابتكار أكياس هوائية خارجية تنقذ حياة الملايين من حوادث السيارات بحلول 2020 (صور)

ابتكار أكياس هوائية خارجية تنقذ حياة الملايين من حوادث السيارات بحلول 2020 (صور)

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

ابتكرت شركة ”زد إف“ لمعدات أمان السيارات، نظامًا جديدًا لتأمين سلامة السائق والركاب، والذي من شأنه أن يطلق أكياسًا هوائية خارجية لحمايتها.

ومن المتوقع أن تُزود السيارات بنظام الأمان الجديد الذي يطلق أكياسًا هوائية من جانب السيارة لحمايتها، بحلول عام 2020.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل ”البريطانية، تنطلق الأكياس الهوائية من الجهة الخارجية للأبواب خلال 20-30 ميلي ثانية، لتحمي جانب السيارة من الصدمة.

يُذكر أن المصممين يعملون جاهدين الآن على تطوير أنظمة رادار وكاميرا لتحديد اللحظة التي نحتاج فيها إلى استخدام الأكياس الهوائية الخارجية، لامتصاص الصدمة وحماية الركاب.

ورغم تداول الفكرة منذ سنوات، إلا أن التطوّرات التكنولوجية المطلوبة لإنشاء هذا النظام بنجاح، لم :تكن متاحة، ولكن الآن أصبح الأمر ممكنًا بفضل تطور تكنولوجيا السيارات وأجهزة الاستشعار مثل الكاميرات، والرادارات، والليدار، والكشف بالموجات فوق الصوتية التي ترصد السيارات والأجسام المحيطة.

ويعتمد النظام على تحديد حاسوب السيارة ما إذا كان الاصطدام وشيكًا ولا يمكن تجنّبه، وهي تقنية تستخدمها بعض السيارات بالفعل لتضييق حزام الأمان أو حتى إغلاق النوافذ قبل لحظات من الاصطدام.

ويقول نوربرت كاجاجر، رئيس قسم الهندسة في شركة ”زد إف“: ”التحدي يكمن في إيجاد طرق لبناء الجهاز في جانب السيارة دون الإضرار بالتصميم الخارجي، إذ لا نريد أن تظهر الأكياس الهوائية سوى عندما يتم إطلاقها، ولذلك من المرجح أن يكون موقعها النهائي في لوحة أسفل الأبواب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com