”الببغاء“.. أحدث صيحات عالم طائرات ”الدرونز“ (صور) – إرم نيوز‬‎

”الببغاء“.. أحدث صيحات عالم طائرات ”الدرونز“ (صور)

”الببغاء“.. أحدث صيحات عالم طائرات ”الدرونز“ (صور)

المصدر: عمرو الزناتي - إرم نيوز

تحتل الطائرات دون طيار مساحة واسعة من خطط شركات التقنية على مدار العام، وهذه المرة يفاجئ قطاع التقنية العالم بطائرة ”باروت أنافي“ أو الببغاء المذهلة بمواصفاتها الفريدة التي جعلتها تختلف عن أي طائرة ”درون“ موجودة حاليًا في العالم.

وبالنسبة للبعض، تعتبر الطائرات دون طيار آفة تسبب الحوادث وتغزو الخصوصية، بينما بالنسبة للآخرين فهي أدوات تقنية مفيدة للغاية يمكن استخدامها لتقديم الحلول التقنية والهندسية الإبداعية، وهو ما تجسده طائرة ”باروت“ الجديدة.

وبحسب موقع ”digitaltrends“ فالطائرة الجديدة تمثل كاميرا محمولة صغيرة وتقول الشركة المصنعة إنها تأتي مع جهاز تحكم مثل الذي تقدمه شركة ”مايكروسوفت“ مع أجهزة ألعابها الشهيرة Xbox، ويسمح للطائرة بالاتصال مع الهاتف الذكي الخاص بصاحب الطائرة للتحكم بها.

وأكدت الشركة أن الطائرة الجديدة -التي تزن 320 غرامًا فقط ما يجعلها الأخف وزنًا بين منافساتها- تتمتع بالسهولة التي تمكن الهواة المبتدئين والمحترفين على حد سواء من التعامل معها، إذ تضم أسطوانة DJI Mavic Air، إضافة إلى 4 أذرع ”كوادكوبتر“ يمكن طيها بنقرة واحدة.

وبحسب المصنعين، يمكن بضغطة واحدة فقط على الزر الموجود على علبة البطارية في الطائرة، تشغيل الكاميرا في وضع الاستعداد قبل الطيران، وتأتي مع حقيبة تخزين مضغوطة تناسب حجم الطائرة.

ويظهر في جسد الطائرة مشبك قابل للطي للإمساك بأي هاتف يصل قطره إلى 6 بوصات يعمل بمثابة لوحة للقياس من خلال تطبيق Parrot للهواتف الذكية، كما أنها تتضمن بطاقة microSD بسعة 16 غيغابايت موضوعة بشكل مريح أسفل البطارية القابلة للإزالة.

وفي مقدمة الطائرة توجد كاميرا قادرة على التصوير بجودة 4K، يمكن تثبيتها على محور ثلاثي الأركان يتيح حركة عمودية بزاوية 180 درجة؛ ما يسهل على الشخص التصوير مباشرة فوق أو أسفل الطائرة باحترافية.

ويمكن شحن الطائرة المذهلة عبر منفذ عبر USB-C كالموجود في الأجهزة الذكية الحديثة، وذلك يمنحك ميزة هائلة من خلال شحن الكمبيوتر المحمول والهاتف والطائرة بدون طيار بواسطة شاحن واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com