بالفيديو.. ”أودي“ تكشف النقاب عن سيارة طائرة – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. ”أودي“ تكشف النقاب عن سيارة طائرة

بالفيديو.. ”أودي“ تكشف النقاب عن سيارة طائرة

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

كشفت شركة ”أودي“ عن تصميم مذهل يجمع بين السيارة الفارهة والطائرة دون طيار بالتعاون مع ”إيرباص“ وشركة ”إيتالوديزاين“ للهندسة.

وتعمل المركبة الجديدة المسماة ”Pop.Up Next“ والتي سيتم عرضها في معرض جينيف للسيارات لهذا العام، بنظام كهربي بالكامل لا يصدر أي انبعاثات ضارة، وهي مصممة لتخفيف ازدحام المناطق السكنية.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تتكون المركبة الثورية من سيارة كهربائية، يمكنها الانفصال عن قاعدتها المتحركة والاتصال بـ4 أجنحة ضخمة.

وتقول ”أودي“ إن تصميمها قد يصبح المقياس للتاكسي الطائر في المستقبل، مشيرة إلى إمكانية تطبيقه بين عامي 2024 و2027.

وجاء التصميم الجديد نتيجة شراكة بين الشركة الألمانية لصناعة السيارات وشركة الهندسة ”إيتالوديزاين“.

وقد تم عرض تلك الفكرة بالفعل في معرض جنيف للسيارات العام الماضي، إلا أن انضمام أودي للمشروع غيرعدة مكونات لتسهيل بناء تلك المركبة في المستقبل القريب.

ووفقًا للشركة تستطيع المركبة الطائرة الطيران بسرعة تصل إلى 120 كم في الساعة لمسافة 50 كم بشحنة واحدة، بينما تستطيع السفر بسرعة 100 كم في الساعة عند الاتصال بالقاعدة المتحركة لمسافة 130 كم للشحنة الواحدة.

وتركز أودي خبرتها الكبيرة في مجال القيادة الذاتية والمحركات الكهربية على القاعدة المتحركة والسيارة الكهربائية، في حين تهتم إيرباص بالجزء الطائر من المركبة إضافة إلى عملها مع ”إيتالوديزاين“ على تطوير عدة تقنيات أخرى تخص السيارة ذات المقعدين، بما في ذلك تطبيق التحكم عن بُعد، وشاشة عرض كبيرة لتسلية الراكب، والعديد من المزايا الأخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=EF85N7Y6wTE

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com