بيل غيتس يستثمر عشرات الملايين لتطوير ”بقرة خارقة“ – إرم نيوز‬‎

بيل غيتس يستثمر عشرات الملايين لتطوير ”بقرة خارقة“

بيل غيتس يستثمر عشرات الملايين لتطوير ”بقرة خارقة“

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

كشفت تقارير صحيفة بريطانية، عن استثمار الملياردير بيل غيتس لـ29 مليون جنيه إسترليني في تطوير أبقار خارقة؛ تستطيع العيش في أي مكان وإنتاج المزيد من الألبان.

يبدو أن عملاق التكنولوجيا يريد دمج جينات الماشية البريطانية بجينات السلالات الأفريقية القوية لخلق أبقار خارقة تزدهر في أي مكان.

بحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، تنتج الأبقار البريطانية 20 لترًا من الحليب يوميًا في المتوسط، بينما تنتج الأفريقية أقل من 2 لتر يوميًا فقط، ولكن الماشية الأفريقية تستطيع تحمل الحرارة الشديدة وتتناول طعامًا أقل بكثير.

ويخطط غيتس لتمويل أبحاث علماء جامعة ”أدنبرة“ التي تهدف إلى دمج جينات الماشية البريطانية والأفريقية، لخلق أبقار خارقة تمتلك قدرة احتمال الماشية الأفريقية وإنتاجية البريطانية.

وقبل رحلته إلى جامعة ”أدنبرة“ للإعلان عن التمويل البحثي، قال غيتس: ”الثروة الحيوانية سحرية، فيمكنك بيع المنتجات لجني المال واستخدامه للدفع الرسوم المدرسية على سبيل المثال، أو يمكنك الاحتفاظ به لتنويع النظام الغذائي“.

وأضاف: ”بالنسبة لأكثر من مليار شخص يعيشون في أفقر البلدان، تعتبر الزراعة والثروة الحيوانية شريان الحياة، والبحوث التي تقودها العقول العظيمة هنا في أدنبرة، تخطو خطوات كبيرة في تحسين صحة وإنتاجية الثروة الحيوانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com