عاجل.. تطورات خطيرة بعدن عقب خطابي صالح وهادي
عاجل.. تطورات خطيرة بعدن عقب خطابي صالح وهاديعاجل.. تطورات خطيرة بعدن عقب خطابي صالح وهادي

عاجل.. تطورات خطيرة بعدن عقب خطابي صالح وهادي

أكدت مصادر مطلعة في عدن أن المتمردين الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، حاولت وما تزال التقدم مجددا نحو مدينة عدن، التي عاد إليها رئيس البلاد عبدربه منصور هادي، بعد إقامته طوال 6 أشهر في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت مصادر محلية بمنطقة الحضن ببلدة لودر، لـ"شبكة إرم" إن الحوثيين وقوات صالح، تمكنوا الأربعاء، من السيطرة على أجزاء محدودة من عقبة ثرة الجبلية الرابطة بين محافظتي أبين والبيضاء، جرت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة مع عناصر المقاومة الشعبية الجنوبية المتمركزة في العقبة الجبلية.

وبحسب المصادر، فإن المقاومة أعلنت النفير العام لدى مقاتليها، ووصلت تعزيزات من مناطق مختلفة لإمداد جبهة العقبة الجبلية، وتجري معارك عنيفة في هذه الأثناء، تزامنا مع قصف مكثف لطائرات التحالف العربي المشترك بقيادة المملكة العربية السعودية.

وكانت قوات الجيش الموالي للرئيس هادي ومقاتلي المقاومة الجنوبية، قد أعلنوا مديريات محافظة أبين، التي تحد عدن من ناحية الشرق، محررة من الحوثيين وقوات صالح، في منتصف أغسطس/ آب الماضي، إلا ان المعارك بقيت مستمرة في بلدة مكيراس الحدودية بين أبين والبيضاء، يفصلها عن بلدة لودر عقبة جبلية يطلق عليها اسم "ثرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com