قرار جديد من الرياض يقلب حسابات المليشيات ويشعل العاصمة صنعاء
قرار جديد من الرياض يقلب حسابات المليشيات ويشعل العاصمة صنعاءقرار جديد من الرياض يقلب حسابات المليشيات ويشعل العاصمة صنعاء

قرار جديد من الرياض يقلب حسابات المليشيات ويشعل العاصمة صنعاء

صنعاء- أكدت مصادر مطلعة أن التحالف العربي بقيادة السعودية قد اتخذ قرارا جديدا يقضي بتكثيف الهجمات الجوية واستهداف مناطق عسكرية أو سيادية حولتها المليشيات إلى عسكرية.

وتقتضي الخطة الجديدة بحسب المصادر، قصف مناطق حساسة تتوسط أحياء سكنية، ما يرتب على طائرات التحالف مهام صعبة لتحديد الاهداف بدقة عالية واستخدام صواريخ متطورة لا تحدث الأضرار سوى بمساحات محددة.

كما تقتضي الخطة، قصف مواقع سبق للتحالف العربي الإعلان عن تحديدها، ويصل عددها إلى مئات المواقع ومنها مقرات لقيادات حوثية ومؤتمرية.

وكانت المليشيات تعول على تغيير أمكنة تخزين السلاح لإبعادها عن غارات التحالف واستخدمت الأحياء السكنية والوزارات أمكنة لتخزينها لتبقى بعيدة عن ضربات التحالف، لكن التحالف بخطته الجديدة أفشل محاولة المليشيات.

وجدد طيران التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، مساء الجمعة، غاراته العنيفة على مواقع تابعة للحوثيين ونظام الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء، وسُمع دوي انفجارات هائلة، بحسب شهود عيان.

وذكر الشهود، أن مقاتلات التحالف شنت 12 غارة عنيفة على مقرات وزارتي الداخلية والصناعة، وشرطة النجدة في حي الحصبة، ومنزل مملوك للرئيس السابق "صالح"، في قرية "الدجاج" بالحصبة، شمال صنعاء.

وأضاف الشهود، أن الغارات استهدفت المقر القديم لحزب صالح (اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي).

و تتلقى العاصمة صنعاء الآن، غارات هي الأعنف منذ بدء الحرب في 26 مارس/آذار الماضي، كونها وسط مناطق سكنية لم يتم قصفها من قبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com