عاجل.. تصريح رسمي يكشف عن اتخاذ التحالف قرارا نهائيا بشأن معركة صنعاء
عاجل.. تصريح رسمي يكشف عن اتخاذ التحالف قرارا نهائيا بشأن معركة صنعاءعاجل.. تصريح رسمي يكشف عن اتخاذ التحالف قرارا نهائيا بشأن معركة صنعاء

عاجل.. تصريح رسمي يكشف عن اتخاذ التحالف قرارا نهائيا بشأن معركة صنعاء

عدن- قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، إن القوات المسلحة الإماراتية "شنت عمليات ناجحة حققت من خلالها تقدما على الأرض في مأرب ودحرت ميليشيات الحوثيين الانقلابية في نطاق العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية".

وبيّنت أنه "خلال هذه العمليات استشهد أحد جنودنا اثناء مشاركته مع قوات التحالف العربي للوقوف الى جانب الحكومة الشرعية في اليمن".

ويعد هذا البيان هو أول تصريح رسمي من قبل إحدى الدول المشاركة في التحالف العربي التي تقوده السعودية عن بدء عملية برية في اليمن.

وأكد مصدر بالقوات العربية المشتركة إن العمليات العسكرية على الأرض لن تتأثر من الحديث عن مفاوضات متوقعة، مشيرا إلى ان التحالف يكثف عملياته العسكرية لإنهاك صعدة وصنعاء تمهيدا لتحريرهما.

وفي وقت سابق، قال مصدر في "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن معارك غير مسبوقة تدور في محافظة مأرب، منذ صباح  الأحد، بين الجيش الوطني مسنودًا بقوات من التحالف العربي من جهة، وبين المسلحين "الحوثيين" وقوات موالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، من جهة أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com