تقدم للمقاومة والجيش اليمني شرق صنعاء
تقدم للمقاومة والجيش اليمني شرق صنعاءتقدم للمقاومة والجيش اليمني شرق صنعاء

تقدم للمقاومة والجيش اليمني شرق صنعاء

صنعاء - أكدت مصادر يمنية اليوم الأحد سيطرة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مواقع مهمة كانت في قبضة الحوثيين وقوات الجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة مأرب 173/ كلم شمال شرق العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر المتواجدة في مأرب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الجيش الوطني والمقاومة سيطروا على تبة المصارية الاستراتيجية المطلة على مدينة مأرب من الجهة الشرقية الشمالية ، وعلى مواقع في جبهة الجفينة ومواقع أخرى باتجاه منطقة الزور من الجهة الغربية لمدينة مأرب وعلى تبة ماهر.

وأكدت المصادر أن الجيش الوطني والمقاومة مدعومين بطيران التحالف العربي حققوا تقدما كبيرا في جميع الجبهات ، حيث وصلوا إلى تبة البس الواقعة في قبضة الحوثيين وقطعوا عليهم طريق خط الإمداد المؤدي إلى منطقة حمة المصارية ، أحد أهم المواقع التي يتمركز فيها مسلحو الحوثي وصالح.

ولفتت المصادر إلى أن هناك عشرات القتلى والجرحى من الطرفين لم تحدد أعدادهم بعد ، إلى جانب أسر عدد كبير من الحوثيين وقوات صالح على يد المقاومة.

وحتى اللحظة لا تزال المواجهات مستمرة بشكل عنيف بين الطرفين في مختلف الجبهات بمأرب ، وسط تحليق كثيف لطيران التحالف.

وكانت مصادر من المقاومة الشعبية اليمنية صرحت في وقت سابق اليوم بأن قوات الجيش الوطني ومقاتلي المقاومة شنوا هجوما واسعا على مواقع الحوثيين وقوات صالح

وتابعت :"بدأت عملية الحسم والهجوم على جميع جبهات القتال ولن نتراجع إلا بعد تطهيرها من الحوثيين وقوات صالح بشكل كامل".

وأوضحت المصادر أن طيران التحالف العربي والأباتشي تحلق في سماء المحافظة بشكل كثيف.

وفي السياق ذاته ، أفادت مصادر محلية لـ (د.ب.أ) بأن مكبرات الصوت جابت مدينة مأرب مبشرة "بالنصر القريب للمقاومة والجيش الوطني وبدحر مليشيا الحوثي وصالح من جبهات القتال".

يشار إلى أن قوات التحالف بقيادة السعودية أرسلت خلال الأسابيع الماضية إلى محافظة مأرب تعزيزات عسكرية تضم مدرعات ودبابات وراجمات صواريخ وغيرها من المعدات العسكرية المطورة ، كما وصل إليها جنود من عدد من الدول الخليجية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com