عاجل وخطير.. الحوثي يعلن حالة الطوارئ بصنعاء وأنباء عن انقلاب مسلح يقوده نجل صالح
عاجل وخطير.. الحوثي يعلن حالة الطوارئ بصنعاء وأنباء عن انقلاب مسلح يقوده نجل صالحعاجل وخطير.. الحوثي يعلن حالة الطوارئ بصنعاء وأنباء عن انقلاب مسلح يقوده نجل صالح

عاجل وخطير.. الحوثي يعلن حالة الطوارئ بصنعاء وأنباء عن انقلاب مسلح يقوده نجل صالح

صنعاء- أكدت مصادر من المقاومة الشعبية في اليمن، أن زعيم اللجنة الثورية المنبثقة عن جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، سيعلن حالة الطوارئ في العاصمة اليمنية  هذه الليلة.

وقالت المصادر، إن عمليات جوية محتملة سيقوم بها التحالف وبدء اشتباكات برية محتملة تسببت بالإعلان المفاجئ.

وتحدثت مصادر أخرى عن توقع انقلاب مسلح في العاصمة صنعاء، على يد قيادات مؤتمرية، لطرد الحوثيين من العاصمة.

ورأى مراقبون بأن عمليات مسلحة متوقع اندلاعا في أي لحظة في صنعاء، حيث تزداد مؤشرات بدء انقلاب على يد قوات موالية لنجل صالح ضد المليشيات الحوثية، وهذا ما تسبب بإعلان حالة الطوارئ.

بغضون ذلك، قال مصدر في المقاومة الشعبية، طلب عدم الكشف عن اسمه، أن عدد الضحايا في صفوف المقاومة يبدو الأكبر السبت، نتيجة زراعة الحوثيين لعشرات الألغام في الطريق، بالاضافة إلى إصابة العشرات في غارة خاطئة بالعلم.

و قالت إحصائية رسمية في اليمن، السبت، إن 19 من المقاومة الشعبية قتلوا، وأصيب 136، في المعارك التي دارت مع مقاتلي جماعة أنصار الله "الحوثي"، على طريق "العلم - زنجبار" في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

وتكللت العملية العسكرية التي انطلقت بها المقاومة الشعبية أمس، من منطقة "العلم" شرق محافظة عدن، بالوصول الى زنجبار عاصمة أبين، والسيطرة على وادي "دوفس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com