هام لكل الجنوبيين.. الكشف عن مفاجأة كارثية تنتظر الجنوبيين
هام لكل الجنوبيين.. الكشف عن مفاجأة كارثية تنتظر الجنوبيينهام لكل الجنوبيين.. الكشف عن مفاجأة كارثية تنتظر الجنوبيين

هام لكل الجنوبيين.. الكشف عن مفاجأة كارثية تنتظر الجنوبيين

نشر البروفيسور اليمني عبدالله سياري على صفحته في فيس بوك مجمل مراسلات بين د.عبدالناصر الوالي رئيس اللجنة الطبية الشعبية العليا –عدن ود. احمد شدول ممثل منظمة الصحة العالمية، يخبره فيها د. الوالي أن هناك وباءً مميتًا ينتشر في عدن يؤدي إلى وفاة المريض بعد حدوث حمى في غضون 24 ساعة.

 قال د. الوالي في رسالته : إنهم ليسوا واثقين إن كان الضنك أو الملاريا أو الإيبولا أو الكورونا ؟ إذ أن الإمكانات التشخيصية في عدن منعدمة الآن ناهيك عن العلاجية.

 أخبر د. الوالي ممثل منظمة الصحة العالمية أنهم فقدوا آخر الأطباء العاملين في كريتر د. محمد جميل، مات بعد إصابته بأعراض مشابهة؛ كما أن زميله الذي كان يساعده ويطببه مريض هو الآخر الآن و الأعراض ذاتها مما يشير إلى أن هذا الوباء المميت سريع العدوى أيضًا.

قال د. والي في رسالته إن الوضع الصحي في عدن كارثي، وأن المستشفيات مكتظة بمرضى الحمى غير معروفة التشخيص، إضافة لمرضى الضنك و الملاريا والجرحى، وأن لا طبيب ولا طاقم طبيا أجنبيا وصل عدن أو زارها خلال هذه الفترة رغم المناشدات.

 ووضع خطًا تحت هذه الجملة في رسالته؛ حتى أن آخر المنظمات العالمية( منظمة الهجرة الدولية ) التي كانت تقدم يد العون أعلنت أنها ستقطع اتصالها مع الأطباء في عدن..

ختم د. الوالي رسالته بعبارة مؤلمة :

"الوضع الصحي في عدن خارج السيطرة، والمجتمع الطبي في عدن يصرخ من أجل المساعدة، العالم العربي يتفرج، بينما العالم الخارجي لايزعج نفسه حتى برغبة المشاهدة. 

_____________________

لا أعرف ماذا نفعل ، عن نفسي راسلت خلال الفترة الفائتة مجموعة من المنظمات الطبية حول العالم؛ حاولت شرح معظم المخاطر والمخاوف التي يتعرض لها الناس في عدن، لم أتلق ردًا حتى الآن، أرجو من الجميع إرسال إيميلات استغاثة إلى العناوين أدناه.. ربما إن صرخنا جميعًا يبدأون في الاهتمام. .

civilsociety@wto.in منظمة الصحة العالمية

postmaster@who-eu.be مكتب منظمة الصحة العالمية لدى الإتحاد الأوربي wun@whoun.org مكتب منظمة االصحة العالمية لدى الامم المتحدة 

press.gva@icrc.org اللجنة الدولية للصليب الأحمر

secretariat@ifrc.org الاتحاد الدولي للجنتي الصليب و الهلال الأحمر 

info@arabrcrc.org المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com