الحوثيون يقلبون الطاولة ويفجرون أكبر مفاجأة في الأزمة اليمنية اليوم (تصريحات رسمية)
الحوثيون يقلبون الطاولة ويفجرون أكبر مفاجأة في الأزمة اليمنية اليوم (تصريحات رسمية)الحوثيون يقلبون الطاولة ويفجرون أكبر مفاجأة في الأزمة اليمنية اليوم (تصريحات رسمية)

الحوثيون يقلبون الطاولة ويفجرون أكبر مفاجأة في الأزمة اليمنية اليوم (تصريحات رسمية)

أعلن عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله "الحوثيون"، محمد البخيتي، استعداد الحركة لوقف إطلاق النار والحوار لتحقيق مصالح الشعب اليمني.

وقال البخيتي لوكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، الأحد، إن "حركة أنصارالله جاهزة للحوار ولوقف النار ولكل ما يكون لصالح الشعب اليمني"، مشيراً إلى أن السبب الرئيسي في فشل حوار جنيف هو محاولة توظيف الهدنة الإنسانية ونزع مكتسبات سياسية.

وشدد القيادي الحوثي على أن "المسار الذي وضعه المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ في جنيف لا يؤدي إلى نتيجة وأن المسار الذي ترعاه الأمم المتحدة ليس واضحاً "، لافتاً إلى أن المشكلة الأسياسية في اليمن أن هناك فراغاً في السلطة التنفيذية.

وأوضح البخيتي أنه في حال إنسحاب عناصر الحوثيين والقوى المتحالفة معها من المدن "فإن الجيش اليمني بإستطاعته ملئ الفراغ"، متهماً "الأمم المتحدة بالتواطوء مع الحصار المفروض على اليمن".

وقال إن "هناك الكثير من سفن المساعدات الغذائية لا تستطيع الوصول إلى الموانئ بسبب الحصار السعودي"، معتبراً أن ما جرى في جنيف وبقى الأمور على حالها "يشير إلى سلبية في دور الأمم المتحدة".

وقال القيادي في الحركة الحوثية إن "المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ رضخ للضغوط وهو لم يتمتع بالشخصية المطلوبة في حوار جنيف"، مشيراً إلى أن المجموعة الموجودة في الرياض ترفض الهدنة رغم أن وقف النار ليس لصالح أنصار الله على الأرض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com