قرار سعودي مفاجئ ينبئ بتطورات عسكرية برية 
قرار سعودي مفاجئ ينبئ بتطورات عسكرية برية قرار سعودي مفاجئ ينبئ بتطورات عسكرية برية 

قرار سعودي مفاجئ ينبئ بتطورات عسكرية برية 

أعلنت هيئة إدارة القوات البرية، التابعة لوزارة الدفاع السعودية، عن استقبال طلبات المواطنين الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية لحاملي شهادة الثانوية العامة مع دورة إدخال بيانات ومعالجة نصوص لمدة ستة أشهر.

وقالت الهيئة إن استقبال الطلبات سيكون بمكاتب التجنيد في كل من المنطقة الشمالية والشمالية الغربية والشرقية والخرج والجنوبية والطائف اعتباراً من يوم غدٍ الخميس إلى يوم الخميس 2 يوليو/تموز القادم.

ومنذ يوم 26 مارس/آذار الماضي، تقود السعودية حملة عسكرية ضد الحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في اليمن تهدف إلى إعادة عبد ربه منصور هادي لسدة الحكم.

ولكن بعد حوالي 3 أشهر من القصف الجوي المتواصل الذي لم ينجح في تغيير ميزان القوى في اليمن، بدأت خيارات الرياض تنفد في مساعيها لإعادة حكومة الرئيس "هادي" إلى صنعاء.

ورغم تدمير معظم الأسلحة الثقيلة، فإن مقاتلي الحوثي وقوات الجيش الموالية لـ "صالح" تسيطر على أغلب الجزء الغربي ذي الكثافة السكانية العالية من اليمن، ومازالت تشن هجمات على الأراضي السعودية باستخدام نيران المورتر أو الصواريخ.

وقد استبعد السعوديون وحلفاؤهم من العرب في بدايات الحرب إمكانية شن عملية برية لدعم الجماعات المحلية الضعيفة التي مازالت تقاتل الحوثيين في عدن وتعز ومأرب والضالع.

إلا أن الرياض بدأت، مؤخراً، بزيادة حشدها من القوات البرية على حدودها الطويلة مع اليمن، وخاصة بعد أن أطلق الحوثيون، قبل أيام، صاروخ سكود على قاعدة الأمير خالد العسكرية في خميس مشيط، وأسقطته منظومة باتريورت السعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com