تتضمن مفاجأة للمؤتمر.. "إرم" تنشر نص رسالة بعثتها أحزاب يمنية للرئيس الأمريكي(صور)
تتضمن مفاجأة للمؤتمر.. "إرم" تنشر نص رسالة بعثتها أحزاب يمنية للرئيس الأمريكي(صور)تتضمن مفاجأة للمؤتمر.. "إرم" تنشر نص رسالة بعثتها أحزاب يمنية للرئيس الأمريكي(صور)

تتضمن مفاجأة للمؤتمر.. "إرم" تنشر نص رسالة بعثتها أحزاب يمنية للرئيس الأمريكي(صور)

وجهت قيادة ثمانية أحزاب يمنية كبرى، بينها حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الثلاثاء، رسالة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قبيل انعقاد القمة الخليجية الأمريكية، تؤيد فيها عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، وتدعم شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إلى جانب مطالبتها مجلس الأمن الدولي بفرض مزيد من العقوبات على معرقلي العملية السياسية في اليمن.

شبكة إرم تنشر نص الرسالة، كما حصلت عليها من مصدر خاص:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الرئيس/ باراك أوباما

رئيس الولايات المتحدة الأمريكية المحترم

نحن الأحزاب والقوى السياسية اليمنية المساندة للشرعية الدستورية والتحالف العربي الداعم للمقاومة الشعبية اليمنية، ننتهز فرصة انعقاد القمة الخليجية الأمريكية التي تنعقد للمرة الأولى لنعبر عن شكرنا للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة على دعمها السياسي المستمر لحق الشعب اليمني في التغيير وهي المواقف المشهودة منذ عام 2011م والتي استمرت دون انقطاع بدءا بمساندة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية مرورا بدعم جميع القرارات الدولة الخاصة بالقضية اليمنية منذ القرار 2014 وحتى القرار 2216 لعام 2015 وانتهاء بالدعم اللوجستي لعمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل والتي تهدف لاستعادة الدولة اليمنية من أيدي سلطات الانقلاب المتمثلة في الحوثي والمتحالفين معه.

وبمناسبة انعقاد القمة الأمريكية – الخليجية فإننا نضع بين يدي قمتكم الموقرة عددا من القضايا والحقائق ذات الأهمية البالغة التي نأمل أن تحظي باهتمامكم ودعمكم.

أولا: نود التأكيد مجددا على أن عاصفة الحزم وإعادة الأمل التي يقودها التحالف العربي جاءت تلبية لطلب القيادة الشرعية والمنتخبة ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي بعد أن اكتملت أركان الانقلاب الذي قاده الحوثي وحلفاؤهم بما يسمى بالإعلان الدستوري للانقلابيين الصادر في 6 فبراير 2015م وقيامهم بشن الحرب على مختلف المحافظات اليمنية وارتكابهم للمجازر بحق أبناء الشعب اليمني من أجل فرض سيطرتهم بالقوة عليه وعلى السلطات الدستورية.

ثانيا: انطلاقا من النص في القرار الدولي رقم 2216 بشأن العقوبات المفروضة على مرتكبي الأعمال التي تقوض السلام والأمن والاستقرار في اليمن فإننا نطالب بإدراج الأفراد والشركات والهيئات السياسية والدول والمنظمات الأجنبية المساندة للانقلاب والتمرد ضمن لائحة العقوبات المتضمنة تجميد الأموال والحظر من السفر، والعمل على فرض مزيد من العقوبات من قبل مجلس الأمن لإنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية.

ثالثا: التزما منا بقرار مجلس الأمن رقم 2216 والذي ينص على حث جميع الأطراف اليمنية على الرد بالإيجاب على طلب رئيس اليمن حضور مؤتمر يعقد في الرياض تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي فإننا نجدد التزامنا بإنجاح مؤتمر الرياض المقرر عقده في 17 مايو 2015 من أجل استعادة الدولة من قوى الانقلاب والتمرد ومع نتائجه وكل وما سيسفر عنه، ونؤكد على التزامنا بأي معالجات سياسية برعاية دولية للأزمة اليمنية تستند على مقررات مؤتمر الرياض وتعترف بها وتلتزم بها.

رابعا: استنادا إلى القرار الدولي 2216 فإننا نأمل من القمة الأمريكية الخليجية أن تسهم في عمليات الإغاثة الإنسانية في اليمن بصورة عاجلة تضمن وصولها إلى مستحقيها وعدم استفادة الانقلابيين والمتمردين منها او توظيفهم لها لأغراض غير إنسانية، والعمل على سرعة تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين من الكهرباء والمياه والصحة والمحروقات وغيرها.

خامسا: نشدد على أهمية استمرار التحالف العربي وبدعم دولي لليمن بالعمل الجاد عقب إنهاء عملية الانقلاب والتمرد للقضاء على مشكلة الإرهاب وتخليص اليمن والمنطقة من مخاطر التنظيمات الإرهابية كالقاعدة وأنصار الشريعة وداعش.

وفي الأخير نتمنى لقمتكم الموقرة التوفيق والسداد.

المؤتمر الشعبي العام           د. أحمد عبيد بن دغر

التجمع اليمني للإصلاح         عبدالوهاب الآنسي

حزب العدالة والبناء            عبدالعزيز جباري

الحراك السلمي الجنوبي       ياسين مكاوي

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري     سلطان العتواني

حزب الرشاد                       د. عبدالوهاب الحميقاني

حزب التضامن الوطني      د. جلال فقيرة

الحزب الاشتراكي اليمني      د. محمد المخلافي

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com