غارة جوية تستهدف قوة عسكرية تابعة للحوثيين قرب مطار عدن
غارة جوية تستهدف قوة عسكرية تابعة للحوثيين قرب مطار عدنغارة جوية تستهدف قوة عسكرية تابعة للحوثيين قرب مطار عدن

غارة جوية تستهدف قوة عسكرية تابعة للحوثيين قرب مطار عدن



عدن - شن طيران تحالف "عاصفة الحزم"، الذي تقوده السعودية، مساء اليوم الاثنين، غارة جوية استهدفت قوة عسكرية تابعة للحوثيين قرب مطار عدن الدولي، جنوبي اليمن.


وقال شهود العيان إن طيران "عاصفة الحزم" شن غارة جوية سمع صوتها في أنحاء مختلفة بعدن، استهدفت قوة عسكرية متواجدة في معسكر بدر الواقع غرب المطار، وتتبع جماعة الحوثي.


ولم يوضح شهود العيان خسائر الحوثيين جراء تلك الغارة.


وتخوض الكتيبة العسكرية التابعة للواء 39 مدرع التي تتبع الحوثيين، منذ يوم الأربعاء الماضي مواجهات عنيفة بشكل متقطع مع قوات عسكرية ولجان شعبية مؤيدة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تركزت حول السيطرة على المطار، وتمكنت اللجان الشعبية من السيطرة عليه مساء السبت عقب مواجهات عنيفة أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.


ولليوم الخامس على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".


وتشارك في عملية "عاصفة الحزم" 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب مصر والمغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية"، فميا تحدثت تقارير إعلامية غربية اليوم عن أن باكستان سترسل قوة عسكرية للمشاركة في العملية.




الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com