الدفاع المدني السعودي يرفع الجاهزية على حدود اليمن‎
الدفاع المدني السعودي يرفع الجاهزية على حدود اليمن‎الدفاع المدني السعودي يرفع الجاهزية على حدود اليمن‎

الدفاع المدني السعودي يرفع الجاهزية على حدود اليمن‎

الرياض ـ أعلن الدفاع المدني السعودي رفع درجة الجاهزية في المناطق الحدودية الجنوبية مع اليمن، لمواجهة "أية طوارئ"، وذلك في الوقت الذي تدخل فيه عملية "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية في اليمن، يومها الخامس.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن مدير عام الدفاع المدني، الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، رأس اليوم الإثنين اجتماع مديري الدفاع المدني بالمناطق، حيث اطلع على تقارير تفصيلية حول أوضاع مديريات الدفاع المدني في المناطق خاصة الحدودية منها، ومدى جاهزيتها للتعامل مع الحالات الطارئة وما تم الوصول إليه من التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية، للوصول لأعلى درجات التهيؤ، وسرعة الاستجابة في مباشرة أية بلاغات عن الحوادث المختلفة في المناطق.

ووجه الفريق العمرو – بحسب الوكالة- بتوفير جميع احتياجات مديريات وإدارات الدفاع المدني في المناطق خاصة الحدودية من الآليات، والمعدات، والقوى البشرية، ووحدات الدعم والإسناد التي تضمن تطبيق الخطط المعدّة لذلك بكل إتقان.

كما وجه بـ"اتخاذ مجمل التدابير والإجراءات لتنفيذ خطط الإخلاء، والإيواء، وخدمات الإعاشة والرعاية الصحية لسكان القرى والمناطق الحدودية الجنوبية بالتنسيق مع الجهات المعنية".

وفي رده على سؤال بشأن إجلاء سكان المناطق الحدودية للمملكة، قال المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم" في اليمن، العميد ركن أحمد عسيري، (سعودي)، أمس الأحد: "الوضع على الحدود السعودية آمن ومستقر، وهناك خطة لحماية السكان، و(مع تطورات العملية) سيتم تقدير الموقف إذا كان الوضع يتطلب ذلك".

ولليوم الخامس على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com