يحدث الآن.. الحوثيون يقصفون مطار عدن واشتباكات عنيفة وسقوط ضحايا مدنيينيحدث الآن.. الحوثيون يقصفون مطار عدن واشتباكات عنيفة وسقوط ضحايا مدنيين

يحدث الآن.. الحوثيون يقصفون مطار عدن واشتباكات عنيفة وسقوط ضحايا مدنيين


عدن- اندلعت، في الساعات الأولى لليوم الإثنين، اشتباكات بين قوات عسكرية موالية لجماعة "أنصار الله" (الحوثي) ومسلحي اللجان الشعبية، المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي، في أنحاء متفرقة بعدن جنوبي اليمن، بحسب مصادر أمنية وشهود عيان.

وقالت مصادر أمنية، للأناضول، إن مواجهات نشبت في محيط مطار عدن بمنطقة خورمكسر (وسط المدينة)، بعد تعرض المطار لقصف مدفعي من قبل قوة عسكرية موالية للحوثيين.

وبحسب المصادر فإن الطرفين استخدما الأسلحة الثقيلة في المواجهات، مشيرة إلى سقوط ضحايا مدنيين جراء القصف لم يعرف عددهم.

وأفاد شهود عيان بأن أصوات القصف تسمع بين وقت وآخر في الأحياء القريبة من المطار، كما تسمع أصوات تبادل إطلاق نار كثيف في منطقة كالتكس شمال عدن.

وفي منطقة دار سعد، شمال شرق عدن، قال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة وقعت أثناء محاولة قوة عسكرية موالية للحوثيين دخول المدينة، غير أن مسلحي اللجان الشعبية تصدوا لها مستخدمين الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وتخوض قوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح ومسلحون تابعون لجماعة الحوثي من جهة وقوات موالية للرئيس هادي ومسلحون تابعون للحراك الجنوبي من جهة ثانية، معارك في عدد من المحافظات جنوبي اليمن، بدأت الأربعاء الماضي وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين بالإضافة لمدنيين.

هذا بالتزامن مع توجيه طائرات تابعة لتحالف تقوده السعودية، ضربات جوية ضد أهداف حوثية في مناطق متفرقة من البلاد، تحت اسم عملية "عاصفة الحزم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com