الحوثيون ينقلون أسراهم المدنيين والمقاومين إلى تعز
الحوثيون ينقلون أسراهم المدنيين والمقاومين إلى تعزالحوثيون ينقلون أسراهم المدنيين والمقاومين إلى تعز

الحوثيون ينقلون أسراهم المدنيين والمقاومين إلى تعز

تمكن المتمردون الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، الاثنين، من نقل المعتقلين المدنيين وأسرى المقاومة الجنوبية من قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج إلى محافظة تعز المجاورة، عقب عملية تحرير القاعدة العسكرية من قبل المقاومة الشعبية الجنوبية والجيش الوطني الموال للرئيس عبدربه منصور هادي.

ونقلت مصادر إعلامية يمنية عن شهود عيان، قولهم إن الحوثيين وقوات صالح نقلوا عشرات المدنيين المختطفين من محافظات عدن، لحج وأبين، ومقاتلي المقاومة اللذين تم أسرهم خلال الأشهر الماضية، إلى محافظة تعز، عبر حافلات وشاحنات نقل، قبيل اقتحام القاعدة العسكرية واستعادها من قبل المقاومين والجيش الوطني.

وعقب تحرير قاعدة العند العسكرية كاملة، لم تعثر قوات الجيش الوطني ومقاتلي المقاومة على الأسرى والمعتقلين المحتجزين على مدى الأشهر الماضية بداخل قاعدة العند التي كانت خاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأحكمت المقاومة والجيش الوطني سيطرتها على القاعدة العسكرية التي تبعد عن عدن بنحو 60 كيلو متر، ومشطت عصر، الاثنين، الخنادق والهناجر في القاعدة بشكل متكامل خشية تلغيم مرافقها العسكرية.

وبحسب مصدر ميداني في المقاومة، فإن ما لا يقل عن 22 شخصاً من الحوثيين وقوات صالح، قتلوا، وجرح العشرات، خلال عملية الهجوم التي سبقتها غارات مكثفة لطيران التحالف العربي المشترك، وأعقبها هجمات متفرقة من عدة محاور، كان أبرزها المحور الغربي للقاعدة العسكرية ومحور آخر اتجه مباشرة نحو بوابتها.

ونشرت دول التحالف أكثر من 1500 جندي حول مدينة عدن مزودين بعشرات من الدبابات والآليات العسكرية الحديثة، مشكلين حزاماً أمنياً حول عدن، وفقا لشهود عيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com