كيف قضى العدنيون يومهم الأول مع الرئيس هادي؟
كيف قضى العدنيون يومهم الأول مع الرئيس هادي؟كيف قضى العدنيون يومهم الأول مع الرئيس هادي؟

كيف قضى العدنيون يومهم الأول مع الرئيس هادي؟

قضى أبناء عدن، يومهم الأول مع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، في معاناة أستمرت لساعات طويلة بسبب انقطاع الكهرباء، حيث مرت ساعات المساء الأولى من عصر الثلاثاء، وسط انقطاع تام للتيار الكهربائي، ليتواصل الأمر حتى الساعات الأولى من فجر يوم الأربعاء.

وشهد اليوم الأول لوجود الرئيس هادي في العاصمة المؤقتة عدن، ليلاً دامساً وظلاماً حالكاً على المدينة في ظل غياب شبه تام لخدمة الكهرباء.

وبحسب أحد المهندسين في المؤسسة العامة للكهرباء بعدن، فإن شبكة الكهرباء شهدت اضطرابات أدت الى خروج بعض محطات التوليد عن الخدمة.

وأضاف المهندس الكهربائي الذي فضل عدم ذكر اسمه في حديث خاص لـ "إرم": "حصل عطب في "كابل 33 ك.ف" بين محطة شهناز الرئيسة ومحطة خورمكسر خرجت على اثره محطة الحسوة الحرارية عن الخدمة".

وتابع المهندس حديثه، قائلاً: "حدث عطب آخر في "كابل 33 ك.ف" بين محطة توليد المنصورة ومحطة بئر فضل الرئيسية تسبب بخروج عدة محطات توليد من الشبكة".

وأشار إلى أن الأعطاب أخرجت جزءا من مولدات محطة المنصورة ومحطة توليد خورمكسر ومحطة شهناز، بالإضافة إلى خروج محطة التوليد الكهرو حرارية بالحسوة عن الشبكة.

وأكد المهندس الكهربائي: "أن العمل يجري على قدم وساق من قبل القائمين على غرف التحكم في محطات التوليد للسيطرة على الوضع وإعادة الشبكات إلى الخدمة".

يذكر أن الرئيس هادي عاد عصر الثلاثاء، إلى مدينة عدن جنوبي اليمن، بعد غياب دام 6 أشهر قضاها في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، بسبب الأوضاع الصعبة التي فرضتها مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com