عاجل.. الأمم المتحدة تصدر بيانا جديدا بشأن حوار جنيف
عاجل.. الأمم المتحدة تصدر بيانا جديدا بشأن حوار جنيفعاجل.. الأمم المتحدة تصدر بيانا جديدا بشأن حوار جنيف

عاجل.. الأمم المتحدة تصدر بيانا جديدا بشأن حوار جنيف

جنيف ـ قال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة بجنيف، "أحمد فوزي"، اليوم الجمعة، إن المشاورات اليمنية التي انطلقت في جنيف هي بمثابة بداية لمرحلة سياسية، وإن هذه المرحلة ستتواصل، مشيرا إلى إمكانية استمرار اللقاءات في نهاية الأسبوع الحالي.

وأوضح فوزي في مؤتمر صحفي عقده بمكتب الامم المتحدة بجنيف، أن المبعوث الدولي الخاص باليمن "إسماعيل ولد شيخ أحمد"، يواصل لقاءاته بشكل منفصل مع طرفي الصراع في اليمن، وأنه يهدف بشكل أساسي إلى وقف المعارك وإرسال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.


وأشار فوزي إلى أن وفد الرياض الذي يمثل الحكومة اليمنية، سيغادر جنيف غداً، بينما سيغادر وفد صنعاء الذي يمثل الحوثيين يوم الأحد المقبل.


من جهة أخرى أشار المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "ينس لايركي"، في نفس المؤتمر الصحفي إلى "أن 21 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، في الوقت الذي ذكرت فيه المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي" اليزابيث بايرز"، أن "ستة ملايين يمني يواجهون مخاطر الجوع".


وتتصدر المباحثات اليمينة إعلان هدنة إنسانية لوقف إطلاق النار خلال رمضان من أجل إدخال المساعدات الإغاثية للمناطق المنكوبة.


وانطلقت الإثنين الماضي في مدينة جنيف، مباحثات بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة، سعيًا للتوصل إلى حل للأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد التي ألقت بظلالها على الأوضاع الإنسانية في البلاد.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com