مصر تباشر إجلاء مواطنيها من اليمن
مصر تباشر إجلاء مواطنيها من اليمنمصر تباشر إجلاء مواطنيها من اليمن

مصر تباشر إجلاء مواطنيها من اليمن

القاهرة- كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي عن تأمين خروج مجموعات من المصريين من اليمن اليوم الأربعاء باتجاه دول الجوار وعن طريق البحر.

وقال عبدالعاطى إنه يجري حاليا تسهيل عبور مجموعة من المواطنين المصريين القادمين برا من اليمن عبر منفذ الحدود السعودي بالتنسيق مع القنصلية المصرية العامة في جدة والتي تقوم حاليا باتخاذ الإجراءات اللازمة للدخول للأراضي السعودية تمهيدا لإعادتهم إلى أرض الوطن.

وغادرت مجموعة مصرية بالطريق البحري ميناء عدن على متن إحدى الزوارق المتواجدة في الميناء، بالإضافة إلى مجموعة من المواطنين وصلت إلى المعبر الحدودي بين اليمن وسلطنة عمان حيث يتم التنسيق حاليا لتأمين دخولهم للأراضي العمانية تمهيدا لإعادتهم إلى مصر.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية مواصلة خلية الأزمة الوطنية بمشاركة ممثلي الوزارات والأجهزة المعنية متابعة أوضاع الجالية المصرية في اليمن لتامين عودة المصريين إلى بلدهم بشكل آمن.

وأوضح المتحدث أنه جاري استمرار التنسيق مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة التي لديها تواجد في اليمن للمساهمة في عمل إجلاء المواطنين الراغبين في العودة ولضمان أن تتم العملية بشكل سهل وسلس وآمن، لافتا إلى أنه أمكن، بعد التنسيق مع الجانب العماني، تأمين دخول عدد من المصريين إلى سلطنة عمان عبر منفذها الحدودي البري مع اليمن مساء أمس الثلاثاء وتم استقبالهم وتوجيههم إلى أقرب مطار في السلطنة تمهيداً لعودتهم إلى القاهرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com