العاهل السعودي يدعو لتأسيس مجالس لرجال الأعمال بين العرب ودول أمريكا اللاتينية
العاهل السعودي يدعو لتأسيس مجالس لرجال الأعمال بين العرب ودول أمريكا اللاتينيةالعاهل السعودي يدعو لتأسيس مجالس لرجال الأعمال بين العرب ودول أمريكا اللاتينية

العاهل السعودي يدعو لتأسيس مجالس لرجال الأعمال بين العرب ودول أمريكا اللاتينية

الرياض - دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال ترأسه  الثلاثاء لأعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية قادة القمة إلى تأسيس مجالس لرجال الأعمال والتجارة الحرة بين العرب ودول أمريكا الجنوبية .

وأكد العاهل السعودي خلال كلمته على أهمية العلاقات بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، وحرص المملكة على تنميتها وتعزيزها في المجالات كافة.

واضاف الملك سلمان "إننا نشعر بالارتياح للتوافق والتقارب بين وجهات نظرنا تجاه العديد من القضايا والمسائل الدولية، ونشيد بالمواقف الإيجابية لدول أمريكا الجنوبية الصديقة المؤيدة للقضايا العربية ، وبخاصة القضية الفلسطينية".

ودعا العاهل السعودي الجميع "الى تنسيق مواقفنا تجاه القضايا المطروحة على الساحة الدولية، ومكافحة الإرهاب والتطرف ونشر ثقافة السلام والحوار".

وقال الملك السعودي "إن فرص تطوير العلاقات الاقتصادية بين دولنا واعدة، ومبشرة بما يحقق نماء وازدهار أوطاننا، ويدفعنا لتذليل العقبات والمعوقات وتشجيع ودعم تدفق الاستثمارات، وتبادل الخبرات، ونقل التقنية وتوطينها، والتعاون في المجالات كافة"، مشيداً بالنمو الجيد في معدلات التبادل التجاري وحجم الاستثمارات البينية منذ انعقاد القمة الأولى في برازيليا عام .2005 "

وتابع أن الآمال "لا زالت معقودة لتحقيق المزيد في هذا المجال، ولهذا فإننا ندعو إلى تأسيس مجالس لرجال الأعمال، والنظر في توقيع اتفاقيات للتجارة الحرة، وتجنب الازدواج الضريبي، وتشجيع وحماية الاستثمارات بين دول الإقليمين التي ستوفر إطاراً تنظيمياً وقانونياً لتعزيز تدفقات التجارة بينها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com