عكاظ: دول الخليج.. وإيران.. وقف التدخلات أولا

عكاظ: دول الخليج.. وإيران.. وقف التدخلات أولا

الرياض – قالت صحيفة عكاظ السعودية إنه لا يخفى على أحد أن هنالك هواجس وقلقاً خليجياً متفاقماً حول التوجهات الإيرانية في المنطقة سواء فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني المشبوه أو من خلال تدخلاتها في الشؤون الخليجية والعربية أو عبر استمرار احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث.

وأشارت إلى أن ملف العلاقات الخليجية مع إيران، سيكون مطروحاً على طاولة القمة الخليجية التي تعقد اليوم في الدوحة.. ومبعث هذه الهواجس هي السياسيات الإيرانية في المنطقة التي ساهمت في توتير الأجواء من خلال تكريسها للفكر الطائفي ونشر الفوضى والتخريب وإثارة القلاقل ودعمها للنظام الأسدي البربري في سوريا بالسلاح وميليشيات الباسيج واستمرار سياساتها في دعم ميليشيات حزب الله في لبنان وأخيرا وليس آخرا دعمها لجماعة الحوثي والتي تعيث في الأرض اليمنية الفساد.

ونبهت الصحيفة، من الأطماع الإيرانية في المنطقة وتهديدها لأمن الخليج حدث عنها ولا حرج بداية من تغلغلها في اليمن مرورا بالتدخل في عدد من الدول، فضلا عن احتلالها للجزر الإماراتية والتي ترفض التخلي عنها وليس انتهاء بالنفوذ الواسع في العراق ووجود قوات إيرانية بل تستخدم أراضيها لأسباب مختلفة وتأثير ذلك على أمن واستقرار الخليج.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎