الخليج: دعوة صريحة للترانسفير – إرم نيوز‬‎

الخليج: دعوة صريحة للترانسفير

الخليج: دعوة صريحة للترانسفير

أبوظبي – رأت صحيفة الخليج الإماراتية أن دعوة رئيس حكومة الكيان بنيامين نتنياهو لأهالي فلسطين ال 48 للرحيل إلى الضفة الغربية وقطاع غزة، ليست تعبيراً آنياً عن الغضب الذي يتملكه تجاه الهبة الجماهيرية لفلسطينيي الـ48 ضد الاحتلال وممارساته العدوانية والعنصرية. بل هي العنصرية في أبهى تجلياتها لأنها في صلب تفكيره ومعتقده الصهيوني القائم على اقتلاع أصحاب الأرض وممارسة ”الترانسفير“ ضدهم في إطار مشروع قديم عمل قادة الكيان منذ نشوئه على تحقيقه، ولم يضعوه في الأدراج أو يسقطوه من حساباتهم.

وقالت إن القادة الصهاينة كانوا يتعاملون مع أهل فلسطين الـ48 المتجذرين في أرضهم كشوكة في حلوقهم، يجب أن يقتلعوها وإلحاقهم بإخوتهم في المخيمات والمنافي، كي تكون كل أرض فلسطين ملاذاً لشذاذ الآفاق المستوردين من أرياح الأرض الأربع، وتكون بالتالي وطناً يهودياً صافياً تحقيقاً لأساطير تلمودية ترى في فلسطين ”أرض الميعاد“ لـ“شعب الله المختار“.

واعتبرت الصحيفة أن في كلام نتنياهو عنصرية فظة، ودعوة للتصفية العرقية لاقتلاع أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني من أرضهم، بما يشكله ذلك من انتهاك لكل القوانين والأعراف الدولية، وصفعة للقيم البشرية الحضارية التي نبذت كل أشكال التمييز العنصري واعتبرته آفة تهدد السلام العالمي، كما الحال بالنسبة للنازية والفاشية والنظام العنصري البائد في جنوب إفريقيا.

وأكدت الصحيفة أن ”الجريمة التي اقترفتها الدول الأوروبية الاستعمارية بحق الأمة العربية من خلال زرع كيان عنصري في قلبها، والمضي والتصميم على تمكينها ودعمها، تشكل نقيضاً صارخاً لكل ما تدعيه من حرص على حقوق الإنسان ومعاداة للتمييز العنصري، لأنها تنتهك حقوق الإنسان وتدعم التمييز العنصري من خلال دعمها لهذا الكيان“.

وخلصت الصحيفة في ختام افتتاحيتها إلى أن دعوة نتنياهو لطرد وترحيل أهل فلسطين، 48 لم يكن ليجرؤ على البوح بها لولا أنه على قناعة بأن الدول الغربية سوف توفر له التغطية والدعم.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com