صحافة

الرياض: لم يعد لأمريكا إخوان مسلمون
تاريخ النشر: 24 نوفمبر 2013 10:03 GMT
تاريخ التحديث: 24 نوفمبر 2013 10:17 GMT

الرياض: لم يعد لأمريكا إخوان مسلمون

الصحيفة السعودية ترى أن التصريحات الأمريكية تجاه الإخوان المسلمين ليست تحولاً مضادا؛ ولكنها اعترافٌ بواقع تعرف أنه لن يتغير.

+A -A

الرياض – تساءلت صحيفة الرياض السعودية عن تبدّل الموقف الأمريكي تجاه الإخوان المسلمين من مؤيد لجماعتهم، وتسمية الثورة الشعبية عليهم بالانقلاب إلى سارقي تلك الثورة وفق آخر تصريحات وزير خارجية أمريكا ”جون كيري“؟ وهل في الأمر تغير مصالح، أم ضغوط أعضاء فاعلين في الكونجرس والبيت الأبيض والدوائر الأخرى، من أن سياسة العداء مع مصر ودخول روسيا على خط العلاقات الجديدة أسباب مباشرة؟.

ورأت الصحيفة أن أمريكا دولاب متحرك لا يعنيها كيف يتجه، ولكن كيف يصل لغاياته، وهي بالتالي، لا تريد أن تخسر المنطقة، ولكن لا تندفع معها في حروب وخلافات تؤدي إليها، وعلى ذلك جاءت التصريحات الأمريكية تجاه الإخوان المسلمين ليس كتحول مضاد، ولكنه اعترافٌ بواقع تعرف أنه لن يتغير، والأفضل أن تمسك العصا من وسطها لا أن تتركها كلياً.

ولفتت إلى أن الوطن العربي يمر في حالة تطورات لها انعكاسات سلبية وإيجابية، لكن ما هو فضيلة هذه التطورات أن هناك دولاً عربية لم تعد تحدد سياساتِها قوى عظمى وهذا أهم المكاسب في ظرفنا الراهن.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك