صحافة

الخليج: فلسطين وأمريكا واليونسكو
تاريخ النشر: 14 نوفمبر 2013 12:57 GMT
تاريخ التحديث: 14 نوفمبر 2013 12:57 GMT

الخليج: فلسطين وأمريكا واليونسكو

الصحيفة تسلط الضوء على قبول منظمة اليونسكو عضوية فلسطين فيها وقيام أمريكا وإسرائيل على الفور بالتوقف عن دفع التزاماتهما المادية للمنظمة، احتجاجاً على القرار، الذي يفضح الموقف الأمريكي الداعم لدولة عنصرية صهيونية.

+A -A

وتعتبر الصحيفة أنّ قرار الولايات المتحدة بوقف دفع مستحقاتها لليونسكو قرار سياسي بامتياز يهدف إلى الضغط على هذه المنظمة الدولية ومعاقبتها على قرار قبولها عضوية فلسطين.

وتضيف لقد اضطرت هذه المنظمة التي تمثل الحضارة الإنسانية بسبب القرار الأمريكي لأن تخفض ما نسبته 22 في المئة من ميزانيتها السنوية، التي انخفضت من 653 مليون دولار إلى 507 ملايين دولار، وتقليص عدد موظفيها ومكاتبها، من دون أن تقوم أية دولة بسد العجز والتعويض عن حصة الدعم الأمريكي التي تشكل خمس حجم تمويل اليونسكو، أي 80 مليون دولار.

وترى الصحيفة أنه كان من الأجدر بالدول العربية سداد هذا المبلغ، وهو زهيد قياساً بإمكاناتها وقدراتها، كي تؤكد حق فلسطين في أن تكون عضواً في هذه المنظمة وأية منظمة دولية أخرى، وإعطاء قيمة رمزية لمنظمة تعمل من أجل الثقافة والقيم الإنسانية، ورفض الإجراء الأمريكي الذي ينم عن سياسة تبعية لا أخلاقية للكيان الصهيوني. الخليج:

وتختتم الصحيفة بقولها، المفارقة أنّ فلسطين التي ينكر الكيان الصهيوني والولايات المتحدة حقها في الوجود. هي عضو في منظمة دولية ولها حق التصويت، أمّا هما فوجودهما في هذه المنظمة مجرد رقم لا يؤخر ولا يقدم.

هذا المقال يعبر عن رأي الكاتب ولا يعكس بالضرورة وجهة نظر شبكة إرم نيوز

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك