الفن قوة ناعمة – إرم نيوز‬‎

الفن قوة ناعمة

الفن قوة ناعمة

تحمست للكتابة لعدة أسباب في مقدمتها أنني أردت التوجه بالشكر للجمهور الذى منحنى بريق الشهرة، فالجمهور هو الذى يعطى الفنان قيمة، وثانيا حتى أعبر عن فرحتي بعودة الاستقرار إلى مصر، فبالرغم من جرائم الإرهاب إلا أنك تشعر بأن الأوضاع في مصر تتجه نحو الأفضل، وقد بدأت أضواء المهرجانات تعود من جديد، ثالثا أن الكتابة تعطى الإنسان مساحة كبيرة للتأمل وترتيب الأفكار.

عندما بدأت التأمل وقررت الكتابة اكتشفت أن الفن قوة ناعمة، وأن الفنان أعظم وأهم تأثيراً من السياسي.. يرحل رؤساء الدول وتسقط ملامحهم من ذاكرة الشعوب ولكنَّ الفنان يعيش ويتمدد في وجدانهم. أندهش لأن الكثير من الحكومات في عالمنا العربي تُهمل الثقافة وتضع الفن في الهامش، أتمنى أن يلتفت السياسيون إلى قيمة وقوة الفن، بالإضافة إلى الاهتمام بدوره في أعمال التنمية والبناء.

أنا من أشد الناس إعجاباً بالأديب العالمي نجيب محفوظ ومؤمنة بكل آرائه، وأحب جملة في إحدى رواياته على لسان البطلة ”الخوف من الموت لا يمنع الموت ولكنه يمنع الحياة“؛ لذا تعودت اتخاذ قراراتي بجراءة شديدة دون أن أشغل بالى بحسابات المكسب والخسارة، أتحرك في حياتي على أسس سليمة وقيم مهمة، تربيت عليها، ما يجعلني أشعر بارتياح ولا أخاف من المستقبل باختصار وكما يقولون في مصر ”خليها على الله“.

أشعر بالرضا عن حالي وأرى أن خطواتي في الوسط الفني معقولة ومدروسة، وأشعر أن إمكانياتي كممثلة أصبحت أفضل من البدايات، كان حظي رائعاً لأنني عملت مع نجوم من العيار الثقيل مثل نور الشريف ومحمود عبد العزيز وأحمد السقا. أتمنى العمل مع الزعيم عادل إمام والأستاذ يحيى الفخراني، لأن الوقوف أمامهم متعة كبيرة.

وبخصوص الغناء فقد قدمت 3 ألبومات كان آخرها ألبوم يحمل عنوان ”إحلوت الأيام“، وسوف أطرح ألبومي الرابع مع بداية العام الجديد، وأتمنى أن يعجب الجمهور.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com