الرياض عاتبة على لهجة المسؤولين الكويتيين ومتفهمة لوجهة نظرهم – إرم نيوز‬‎

الرياض عاتبة على لهجة المسؤولين الكويتيين ومتفهمة لوجهة نظرهم

الرياض عاتبة على لهجة المسؤولين الكويتيين ومتفهمة لوجهة نظرهم

علمت شبكة ”إرم“ الإخبارية، من مصادر خاصة، أن القيادة السعودية عاتبة على لهجة المسؤولين الكويتيين خلال مباحثات ومراسلات الطرفين حول حل الخلاف القائم على حقول النفط المشتركة بين البلدين.

وقالت المصادر إن السعوديين يتفهمون وجهة نظر الكويت حول قرار الرياض بإيقاف الإنتاج من حقلي الخفجي والوفرة النفطيين المشتركين، لكنهم غير راضين عن نبرة وزير النفط الكويتي علي العمير التي كشف عنها تسريب واحدة من مراسلات الجانبان السعودي والكويتي.

وأضافت المصادر أن الرياض ستكتفي بالرد على تلك اللهجة بمثيلتها عن طريق بعض وسائل إعلامها العملاقة، مراعاة للعلاقة التاريخية الوثيقة التي تربط قيادة البلدين، لتعيد بعدها القضية إلى ما وراء الكواليس في جو من السرية والتكتم.

وبرز الخلاف بين السعودية والكويت بشأن الحقول النفطية المشتركة يوم الثلاثاء الماضي عندما تم تسريب مراسلات أجراها وزير النفط الكويتي علي العمير مع نظيره السعودي علي النعيمي بشأن القضية ويحمل فيها الرياض المسؤولية عن الخسائر التي قد تتكبدها الكويت بسبب هذه الأزمة.

وتعهدت الكويت بالتحقيق في التسريبات، وحاولت عبر أكثر من قناة دبلوماسية وإعلامية التأكيد على العلاقة الوثيقة التي تربطها بالجار السعودي، فيما يبدو أنه إدراك لردة الفعل السعودية الغاضبة.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com