**البيض يغادر بيروت بشكل نهائي ويترك الحراك الجنوبي**

**البيض يغادر بيروت بشكل نهائي ويترك الحراك الجنوبي**

ذكرت مصادر مطلعة أن الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق ”علي سالم البيض“ الذي يتزعم التيار المتشدد في الحراك الجنوبي المطالب بإنفصال جنوب اليمن عن شماله، قد غادر العاصمة اللبنانية بيروت بشكل نهائي واستقر في النمسا.

وبحسب المصادر فقد غادر البيض بيروت قبل أكثر من أسبوعين تاركاً وراءه فصيله المتشدد بمطالبه الذي تمكن من تشكيله عقب إنضمامه للحراك الجنوبي في العام 2009 والذي بات الحراك الجنوبي بعدها يطالب بالإنفصال.

وأوضحت المصادر أن إيران التي كانت تدعم البيض مالياً ومعنوياً قد تخلت عنه مؤخراً، ما دفع البيض الى مغادرة بيروت والتخلي عن قناة ”عدن لايف“ التي أسس مقرها في بيروت مطلع العام 2012 لتغطية أحداث ووقائع الحراك الجنوبي باليمن.

وقالت مصادر أخرى إن مستشار البيض ”يحيى غالب الشعيبي“ الذي احتل منصب المستشار في عام 2012 عقب الإطاحة بأبرز مستشاري البيض ”أحمد عمر بن فريد“، نقل إقامته منذ فترة وجيزة إلى القاهرة التي لازال يتواجد فيها، مرجحة أن يتولى الرئيس الجنوبي الأسبق ”علي ناصر محمد“ قيادة قناة عدن لايف بعد نقلها إلى العاصمة المصرية القاهرة في الأيام المقبلة.

وأكدت المصادر أن الرئيس ”علي ناصر محمد“ هو من رتب للبيض اقامة علاقة مع إيران، بحسب العلاقة القوية التي تربطه بإيران منذ ان كان رئيساً لليمن الجنوبي وتوطدت تلك العلاقة بعد نفيه واقامته في سوريا لسنوات.

ما ورد في هذا المقال تعبير عن وجهة نظر الكاتب، ولا يعكس رأي موقع إرم نيوز‬‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com