السعودية تشكل مجلس فتيات لتفعيل دورهن في إدارة المسجد النبوي الشريف

السعودية تشكل مجلس فتيات لتفعيل دورهن في إدارة المسجد النبوي الشريف

قررت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين في السعودية، تشكيل مجلس فتيات وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي.

وقالت رئاسة الحرمين، في بيان، إن رئيسها العام الشيخ عبدالرحمن السديس وجه بتشكيل مجلس فتيات وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي "انطلاقًا من الدور الريادي للمرأة في خدمة الحرمين الشريفين".

ويهدف المجلس وفق البيان، إلى "تفعيل دور فتيات الوكالة وتمكينهن، وتمتين مهاراتهن القيادية، بحيث يكن صوت الكفاءات الشابة داخل الوكالة؛ لدعم مشاركتهن في بناء المشاريع والمبادرات، وصنع القرارات، وتعزز مشاركتهن في المحافل الخارجية".

وأنشأت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، منذ العام 2020، عددًا من الوكالات والوكالات المساعدة النسائية، وأعادت هيكلة عدد من الإدارات العامة المختصة بشؤون المرأة في الرئاسة ووكالتها لشؤون المسجد النبوي.

كما عينت منذ ذلك الحين نحو 30 أكاديمية في مناصب قيادية بالرئاسة في إطار خطط البلاد لتمكين المرأة.

وتشرف الإدارات النسائية على تقديم خدمات توجيهية، وإرشادية، وميدانية، وعلمية، وفكرية، وثقافية، لملايين النساء اللاتي يؤدين فريضة الحج أو مناسك العمرة على مدار العام، مثل إرشادهنَّ نحو الوجهة المقصودة، وتزويدهنَّ بتعاليم شرعية تحتاجها النساء لأداء المناسك، أو توفير خدمات إلكترونية عبر الهواتف الذكية والتطبيقات.

وتتواجد النساء بكثرة في وظائف خدمة الحجاج والمعتمرين، وتقديم الرعاية الصحية لهم، وتوفير الأمن في المشاعر المقدسة منذ سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com