زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أونرويترز

في عيد ميلاد كيم.. كوريا الشمالية تتوجه بطلب غريب من مواطنيها

طلبت كوريا الشمالية من مواطنيها أداء قسم الولاء للزعيم كيم جونج أون، في عيد ميلاده الأربعين، للمرة الأولى منذ توليه للسطلة قبل 13 سنة. وفق وكالة "رويترز".

وقال معهد أبحاث كوري جنوبي، إن كوريا الشمالية طلبت من مواطنيها أداء قسم الولاء للزعيم كيم جونج أون في عيد ميلاده، وذلك للمرة الأولى منذ توليه السلطة في عام 2011 وسط خطوات أخرى تتخذها الدولة لتعزيز قبضته على السلطة.

ونشر معهد تنمية الجنوب والشمال (إس.إيه.إن.دي)، ومقره سول، صورا يوم الجمعة لمراسم أداء القسم، وقال إنه حدث فيما يعتقد يوم عيد ميلاد كيم الأربعين في الثامن من يناير/ كانون الثاني. ولم يتسن لـ"رويترز" التحقق بشكل مستقل بشأن أداء القسم.

السباحون الكوريون الشماليون يحتفلون بعيد ميلاد زعيم بلادهم
السباحون الكوريون الشماليون يحتفلون بعيد ميلاد زعيم بلادهمرويترز - أرشيفية

ولم تؤكد كوريا الشمالية رسميا تاريخ ميلاد كيم أبدا، وعادة ما تقام مراسم أداء قسم الولاء في ذكرى ميلادي والده وجده اللذين سبقاه في حكم الدولة المسلحة نوويا.

وقال معهد الأبحاث في تحليل، إن "اختيار كيم جونج أون إقامة مراسم قسم الولاء في عيد ميلاده الأربعين، وهو يستهل عامه الثالث عشر في السلطة، يشير إلى تحول نحو تأكيد الذات السياسي، والابتعاد عن نهج أسلافه".

وقال تشوي كيونج هوي رئيس المعهد لـ"رويترز"، إن كوريا الشمالية قد تتحرك لإعلان عيد ميلاد كيم مناسبة رسمية في وقت قريب قد يكون العام المقبل.

وتحكم أسرة كيم الدولة منذ تأسيسها بعد الحرب العالمية الثانية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com