ضابط شرطة تاكوما كريستوفر يوربانك يحصل على عناق من محاميه واين فريك بعد إعلان أنه غير مذنب في أي تهم تتعلق بقتل ماني إليس
ضابط شرطة تاكوما كريستوفر يوربانك يحصل على عناق من محاميه واين فريك بعد إعلان أنه غير مذنب في أي تهم تتعلق بقتل ماني إليسأ ب

تبرئة 3 شرطيين أمريكيين من تهمة قتل رجل أسود أثارت وفاته احتجاجات

 تمت تبرئة ثلاثة شرطيين في تاكوما بواشنطن، أمس الخميس، من تهمة قتل رجل أسود أعزل أثارت استغاثته لنجدته من الموت احتجاجات في عام 2020، في واقعة تشبه قضية مقتل جورج فلويد التي حدثت في العام نفسه.

ووجدت المحكمة أن الشرطيين كريستوفر بوربانك وماثيو كولينز غير مذنبين بتهمتي القتل والقتل غير العمد، بينما خلصت إلى أن شرطيا ثالثا وهو تيموثي رانكين غير مذنب في جريمة قتل مانويل إليس بعد محاكمة استمرت أكثر من شهرين.

وجرى تبرئة الثلاثة من ارتكاب أي مخالفات جنائية فيما يتعلق بوفاة إليس (33 عاما)، على الرغم من شهادة الشهود وأدلة بالفيديو قٌدمت في المحاكمة والتي تظهر الضباط وهم يخنقون إليس ويصعقونه بمسدس صعق في الثالث من مارس آذار 2020.

وأظهرت لقطات فيديو كولينز وهو يمسك برقبة إليس الذي كان على الأرض بينما استخدم بوربانك مسدس الصعق في صدره. وسُمع إليس وهو يقول مرارا "لا أستطيع التنفس يا سيدي" خلال المواجهة. وأعلنت وفاته في مكان الحادث.

أخبار ذات صلة
الشرطي المدان بقتل جورج فلويد "طُعن 22 مرة" داخل السجن

وحدثت واقعة مقتل إليس قبل أسابيع من مقتل جورج فلويد على يد شرطيين في مينيابوليس، وهو ما أجج احتجاجات استمرت شهورا في أنحاء العالم ضد العنصرية ووحشية الشرطة.

وبعد إعلان الحكم بوقت قصير، تجمع العشرات في إحدى شوارع تاكوما وأعاقوا حركة المرور وهتفوا باسم إليس وشعار "لا عدالة، لا سلام"، وحثوا المارة على الانضمام إلى الاحتجاج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com