عمران خان
عمران خان

أثناء مثوله أمام المحكمة.. شرطة باكستان تقتحم منزل عمران خان

قال مسؤولون في الحزب السياسي الذي يتزعمه رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان إن الشرطة دخلت منزله في لاهور، اليوم السبت، أثناء مثوله أمام محكمة في العاصمة إسلام اباد.

ويأتي هذا بعد أيام من المواجهة والاشتباكات العنيفة بين الشرطة وأنصار خان في محيط المنزل، حيث حاولت الشرطة اعتقال رئيس الوزراء السابق يوم الثلاثاء.

وقال رئيس الوزراء السابق، زعيم حزب إنصاف، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن زوجته كانت في المنزل حين اقتحمته الشرطة.

وقاد أسطورة الكريكيت السابق احتجاجات في عموم البلاد بعد الإطاحة به من السلطة العام الماضي، لكنه يواجه عددا كبيرا من الدعاوى القضائية، التي يقول إنها بدوافع سياسية.

ونفت حكومة رئيس الوزراء شهباز شريف أنها تقف وراء القضايا ضد خان، كما قال الجيش، الذي يلعب دورا كبيرا في باكستان حيث تولى السلطة لقرابة نصف تاريخها الممتد منذ 75 عاما، إنه لا يزال محايدا في ما يتعلق بالسياسة.

وحشد خان تأييدا شعبيا في أوساط الباكستانيين في ظل ارتفاع التضخم إلى معدلات هي الأكبر في عقود والتباطؤ الاقتصادي الذي سبب حالة من الشلل، إذ تنفذ البلاد إصلاحات مالية مؤلمة لتجنب التخلف عن سداد ديونها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com